أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

الجيش السوري يكشف حصيلة عملياته رداً على هجوم الكلية الحربية

عمليات سورية روسية مشتركة .. سليمان: شللنا القدرات القتالية للمسلحين

كشف مدير الإدارة السياسية في الجيش السوري اللواء “حسن سليمان” عن إطلاق سلسلة من العمليات ضد التنظيمات المسلحة رداً على هجوم الكلية الحربية في “حمص”.

سناك سوري _ متابعات

وخلال مؤتمر صحفي سوري روسي مشترك قال “سليمان” أن سلسلة من العمليات المشتركة بين الجيش السوري والقوات الروسية. أدت إلى تدمير جميع المواقع والمقرات المستهدفة. بما فيها مستودعات الذخائر والقضاء على مئات المسلحين. التابعين لـ”جبهة النصرة” و”الحزب الإسلامي التركستاني”. وغيرها من الفصائل المتشددة.

وأضاف “سليمان” أن العمليات أسفرت عن شلّ القدرات القتالية والتنظيمية للمسلحين. ومنعهم من إعادة تجميع صفوفهم وتكبيدهم خسائر فادحة وفق حديثه.

من جهته. قال رئيس مركز التنسيق الروسي في “دمشق” والمنطقة الوسطى. اللواء “فاديم كوليت” أنه تم الرد على هجوم الكلية الحربية في “حمص”. بالتنسيق مع الجيش السوري عبر ضرب 23 نقطة مراقبة ومعسكرات تدريب و35 نفقاً وملجأً تحت الأرض.

وأوضح “كوليت” أنه تم تنفيذ أكثر من 230 غارة جوية من قبل الطيران الروسي. وأكثر من 900 مهمة نارية من المدفعية الروسية والسورية على مواقع المسلحين ما أدى لمقتل 200 مسلح بينهم 34 قيادياً و15 مسلح من جنسيات أجنبية وإصابة 450 آخرين وتدمير 1125 هدفاً وفق حديثه.

جاء ذلك بعد أن استهدفت طائرات مسيّرة محمّلة بذخائر متفجرة. حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في “حمص” في الخامس من تشرين الأول الماضي وفق ما أعلنت وزارة الدفاع السورية حينها. وفي اليوم التالي أعلنت وزارة الصحة « استشهاد 89 شخصاً بينهم 31 امرأة و5 أطفال وإصابة 277 آخرين بجروح». حيث طال الهجوم عائلات الطلاب الذين كانوا حاضرين معهم للاحتفال بتخرجهم.

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى