«البعث» يعلن قائمة اللاذقية.. أحزاب الجبهة والمرأة نالوا من “الجمل أذنه”

القوائم شهدت تكرار لعدد من الأسماء السابقة ووجود عضو مجلس شعب سابق

سناك سوري-رصد

أصدر حزب “البعث” فرع “اللاذقية” قوائم “الوحدة الوطنية” الخاصة بانتخابات مجالس الإدارة المحلية، والمزمع إجراؤها في 16 من أيلول الحالي.

القوائم والأسماء ضمت قائمة خاصة بمجلس مدينة “اللاذقية” تألفت من 43 أسماً عن الفئتين (أ) و(ب)، وقائمة أخرى خاصة بمجلس محافظة “اللاذقية” (دائرة المدينة)، من 12 أسماً عن الفئة (أ) و 14 أسماً عن الفئة (ب)، فيما ضمت قائمة مجلس محافظة “اللاذقية” (دائرة المنطقة) على 14 اسماً عن الفئتين (أ) و(ب).

هذه القوائم لم تكن مغلقة بعكس ما طرحه الحزب في “حمص” حيث احتوت على بعض المقاعد الخاصة بالمستقلين، كما تم إعادة طرح أكثر من اسم كانوا أعضاء في المجلس السابق كـ”مالك خدام” وهو ضابط متقاعد عرف بدوره الفاعل خلال الدورة الماضية في المجلس، و”أحمد شحرور” الذي تعرض للنقد كثيراً بسبب نفوذه ودوره ومرافقته.. إلخ، بالإضافة إلى ترشيح عضو مجلس شعب سابق وهو “سائر قدسية” الذي شغل أيضاً موقع عضو قيادة فرع حزب.

“البعث” أعطى من “الجمل أدنو” كما يقال لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية، حيث منح 4 مقاعد عن قائمة مجلس مدينة اللاذقية، و3 مقاعد عن قائمة مجلس المحافظة (دائرة المدينة)، فيما خلت قائمة مجلس المحافظة (دائرة المنطقة) من أي تمثيل لأحزاب الجبهة.

ولوحظ تدني نسبة تمثيل المرأة في جميع القوائم، حيث خلت قائمة مجلس المحافظة (دائرة المنطقة) من أي حضور نسائي، بالإضافة إلى شغل 7 مقاعد في قائمة مجلس مدينة اللاذقية من اصل 50 مقعد.

*هذه المادة أعدت بالتعاون مع حملة#دورك

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *