الإفراج عن رجل الأعمال السوري “مرهف الأخرس”

رجل الأعمال مرهف طريف الأخرس_انترنت

قيادات أمنية عليا تدخلت للإفراج عن “الأخرس”

سناك سوري _ متابعات

أفرج خاطفو رجل الأعمال السوري “مرهف الأخرس” عنه ليلة أمس بعد 6 أيام على خطفه أثناء مروره على الطريق الدولي بين “شتورا” و “عاليه” في “لبنان”.
وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أمس ليلاً أن الإفراج عن “الأخرس” تمّ بعد اتصالات ومساعٍ مكثفة من المسؤولين اللبنانيين وفي مقدمتهم المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء “عباس إبراهيم”.
حيث تناقلت وسائل الإعلام اللبنانية خبر اختطاف رجل الأعمال السوري قبل أيام خلال رحلة عودته من “لبنان” إلى الأراضي السورية، ونقلت إذاعة صوت لبنان معلومات عن تلقّي زوجة “الأخرس” اتصالاً هاتفياً من الخاطفين الثلاثاء الماضي طالبوا خلاله بفدية مالية قدرها 2 مليون دولار للإفراج عنه.
الإذاعة اللبنانية ذكرت أمس أن الخاطفين أفرجوا عن “الأخرس” في منطقة “الهرمل” قرب الحدود السورية اللبنانية، حيث لفتت الإذاعة إلى أن رجل الأعمال السوري دخل الأراضي السورية من أحد المعابر غير الشرعية في المنطقة التي تم الإفراج عنه فيها ولم تتسلّمه أيٌّ من القوى الأمنية اللبنانية.
فيما رجحت مصادر الإذاعة أن تكون عائلة “الأخرس” قد دفعت الفدية المطلوبة للإفراج عن ابنها، حيث تعود لوالده “طريف الأخرس” ملكية عدة منشآت صناعية في مدينة “حسياء” الصناعية وحصة العائلة في شركة “تاج” الاستثمارية وبنك “الأردن-سوريا”.

اقرأ أيضاً:سوريا: خطف رجال أعمال عرب في السويداء

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع