رياضة

الأهلي في مجموعة الأبطال ببطولة الأندية العربية

الفرق العربية تستعد جدياً .. والأهلي ينتظر حسم ملفاته

أوقعت قرعة بطولة الأندية العربية بكرة السلة ممثل السلة السورية وبطل دوريها “الأهلي” في مجموعة صعبة ضمن البطولة التي ستسضيفها “الكويت” مطلع الشهر المقبل.

سناك سبورت – متابعات

“الأهلي” سيواجه في البطولة فرق “الكويت” و”الاتحاد السكندري” المصري و”أهلي بنغازي” الليبي، حيث ستنطلق البطولة يوم 5 تشرين الأول وتستمر حتى 15 منه.

ويشارك في البطولة 16 فريقا قسموا إلى 4 مجموعات وأبرز تلك الفرق “الأهلي” المصري و”بيروت” و”الرياضي” اللبنانيين وغيرهم.

“الأهلي” لم يبدأ بعد الاستعداد الجدي للبطولة، فالمحترفون غائبون إلى الآن، ومصير المدرب لناحية استمرار “عثمان قبلاوي” مازال مجهولا، دون التطرق لموضوع تجديد عقود اللاعبين وتدعيمهم أو المشاركة بلاعبي الموسم الفائت.

قوة المجموعة تكمن في تواجد “الاتحاد السكندري” وصيف بطل “مصر” والذي قاد “الأهلي” المصري لمباراة فاصلة بعد التعادل معه في مباريات نهائي الفاينال 2/2 قبل الخسارة في الحاسمة، ليحل وصيفا “للأهلي” في الدوري كما حل ثانيا خلفه في كأس “مصر”.

“الاتحاد” ورغم تجديد عقد لاعبه “اسماعيل أحمد” عملاق السلة المصرية إلا أنه سيفتقده في البطولة العربية نظرا لإصابته،  فيما سيشارك معه محترفه الجديد الأمريكي “سيان أرماند” القادم من “غازي عينتاب” التركي والذي غادر مع الفريق المصري إلى “صربيا” ضمن معسكر استعدادي للبطولة.

التحدي الثاني للفريق الحلبي سيكون في مواجهة بطل الدوري الكويتي “الكويت” في ميدانه، علما أن الفريق سبق أن توج في 13 مناسبة سابقة بالدوري وسيتجه إلى صربيا أيضا لتنفيذ معسكر للبطولة.

ثالث خصوم “الأهلي” في المجموعة سيكون نادي “أهلي بنغازي” الليبي وصيف دوري بلاده وحامل لقب الكأس، بقيادة المدرب التونسي “منعم عون” الذي يتابع تحضير الفريق ضمن معسكر في “مصر”.

ممثل سوريا “الأهلي” كان قد أحرز لقب البطولة العربية للأندية في العام 1992، علما أن “الجلاء” الحلبي هو حامل لقب أول نسخ البطولة عام 1976.

من جهة أخرى يواجه النادي الحلبي تحديات إدارية مع أنباء عن استقالة مدير كرة السلة فيه “فراس المصري”، ما سيجعل مصير التعاقد مع مدرب جديد ومحترفين جدد أكثر غموضاً.

اقرأ أيضاً:بقمة لاهبة … موسم السلة ينتهي بلقاء الأهلي والوحدة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى