أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحليةالرئيسية

غياب فائزي الدورة الماضية عن ترشيحات الوحدة الوطنية لمدينة اللاذقية

4 مرشحات لمجلس المدينة .. وحصة المستقلين 8% على الأقل

اقتصر حضور مرشحي “الجبهة الوطنية التقدمية” في “لوائح الوحدة الوطنية” المرشحة لانتخابات مجلس محافظة “اللاذقية” على 5 من 90.

سناك سوري _ دمشق

وفيما لم تتعدَّ نسبتهم 5.5 % في مجلس المحافظة.، فقد وصل عددهم في القائمة المرشحة إلى مجلس المدينة إلى 7 من 46 أي بنسبة 15.2%.

أما عن الحضور النسائي في قوائم الوحدة الوطنية بـ”اللاذقية”،. فقد بلغ في قائمة مجلس المحافظة 12 مرشحة من أصل 90 بنسبة 13.3%.، وفي قائمة مجلس المدينة 4 مرشحات من 46 اسماً بنسبة 8.6%.

اقرأ أيضاً:إعادة ترشيح ثلث أعضاء مجلس محافظة درعا بقوائم الوحدة الوطنية

وعلى صعيد الفائزين في الدورة الماضية الذين أعيد ترشيحهم في الدورة الحالية فهم،. “فادي كنجو” و”حسام خوري” و”تيسير حبيب” و”يحيى الرحية” و”نعيم العلوني” و”لؤي الحج” و”غيث علي” و”ثائر سعيد” و”عبد الله شبول” و”لؤي عبود” و”عادل عثمان” و”فائز شاهين” و”سليم ضاهر” و”علي جناورو” و”عيسى إبراهيم” و”وجيه أصلان” و”ناجي حميدوش”.

وبلغ عدد المعاد ترشيحهم 17 مرشحاً،. بنسبة 18.8% من مجموع المرشحين للمجلس.

في القائمة المرشحة للوصول إلى مجلس المدينة، .كان لافتاً عدم وجود أي مرشح على قوائم الوحدة الوطنية من الفائزين في دورة 2018 الماضية،. ما قد يعتبر مؤشراً على عدم رضا حزبي على أداءِ المجلس القديم ومنح الفرصة لأسماء جديدة.

يشار إلى أن قوائم “الوحدة الوطنية” تقدمت بـ46 مرشحاً لمجلس مدينة اللاذقية المكون من 50 مقعداً.، و90 مرشحاً لمجلس المحافظة المكون من 100 عضو،. ما يعني أن حصة المستقلين ستكون على الأقل 4 أعضاء بمجلس المدينة و10 بمجلس المحافظة.

اقرأ أيضاً:قوائم الوحدة الوطنية تجدد الثقة بـ 29 مرشحاً في طرطوس

زر الذهاب إلى الأعلى