رياضة

الثورة السوري وصيف العرب يواجه غريمه بيروت في البطولة العربية

مواجهة مع الأرثوذوكسي الأردني واحتكاك مطلوب مع عرب إفريقيا

أوقعت قرعة بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات بطل سوريا “الثورة” في المجموعة الثانية التي ستنطلق منافساتها في “تونس” الأسبوع المقبل.

سناك سبورت – متابعات

“الثورة” وصيف العرب للعام 2021. سيواجه في البطولة أندية “بيروت” بطل النسخة السابقة و”الأرثوذوكسي” الأردني و”الهلال” التونسي إضافة لفريق “كوسيدار” الجزائري.

البطولة التي ستنطلق يوم الثلاثاء القادم. وتختتم في الثامن والعشرين من أيلول ستضم 11 فريقا وزعوا على مجموعتين ضمت الأولى 6 فرق والثانية 5 من ضمنهم سيدات “الثورة” في مجموعة متوازنة نسبيا.

وسيتعين على ممثل سوريا مواجهة “بيروت” خصمه في نهائي 2021. في لقاء رد اعتبار مع الفريق الذي أثير جدل في “لبنان” حول مشاركته في البطولة على حساب بطل لبنان النادي “الرياضي”.

مهمة الثورة لن تكون سهلة أيضا في مواجهة “الأرثوذوكسي” الأردني. الذي حسم قائمته من المحليين على أن يضم محترفتين اثنتين لصفوفه خلال الأيام المقبلة علما أن الأوكرانية “أوليسيا مالاشينكو”.، والتي شاركت في منافسات الدوري المحلي، باتت خارج حسابات الفريق.

الجديد في مواجهات “الثورة” عن العام الفائت اللعب مع فرق عرب أفريقيا. والبداية مع سيدات “الهلال الرياضي” التونسي حامل لقب دوري بلاده في 4 مناسبات سابقة. وهو ناد خاص بالرياضة النسائية في العاصمة التونسية.

اقرأ أيضاً:سيدات الثورة يدخلن البطولة العربية بطموح .. ويبحثن عن الرعاية

أما آخر خصوم الثورة فهو “كوسيدار” الجزائري حامل لقب كأس الاتحادية في بلاده للعام 2021 .حيث سبق أن تحدثت رئيسة نادي الثورة “سلام علاوي” عن أهمية الاحتكاك بالمدرسة المغاربية لكرة السلة بالنسبة للاعبات السوريات.

وقالت “علاوي” في حديثها السابق لـ سناك سبورت:. «نحن ذاهبون للبطولة بطموح اللعب مع فرق ذات مستويات عالية وهو بحد ذاته مكسب كبير لسلتنا للخروج من دائرة المحلية .فالاحتكاك الخارجي مهم جدا لنا لانعكاسه تباعا على المنتخب”.

وتابعت “علاوي”: «طموحنا الذهاب بعيدا في البطولة، .وهدفنا تحقيق الأفضل بفريقنا الذي نؤمن به وبقدراته ودخول فرق جديدة للبطولة يفيدنا أكثر خاصة لناحية زيادة عدد المباريات وتنوع مستواها، .لنكون أمام نسخة مختلفة عن بطولة العام السابق».

يذكر أن “الثورة” دعم صفوفه باللاعبتين الأمريكية “سياني كرايور” والاسترالية “برايد كيندي” لتمثيل الفريق في البطولة العربية.

اقرأ أيضاً:الأهلي في مجموعة الأبطال ببطولة الأندية العربية

زر الذهاب إلى الأعلى