رياضة

اتحاد كرة السلة يفتح الباب مجدداً لتواجد الأجانب في الموسم الحالي

دوري الرجال ينطلق 25 تشرين الثاني ودوري السيدات 6 كانون الأول

أصدر اتحاد كرة السلة السوري مجموعة من القرارات الناظمة للموسم الجديد كان أبرزها تثبيت عودة اللاعبين الأجانب للدوري.

سناك سبورت – متابعات

الاتحاد في بلاغه أتاح لكل ناد رفع لاعبين أجنبيين على لوائحه والسماح بتواجدهم في الدوري والكأس بعد أيام من مطالبته من قبل الاتحاد الرياضي العام بالتريث في موضوع تواجد المحترفين الأجانب في دوري كرة السلة.

وبموجب التعليمات لايحق للاعب أو اللاعبة تمثيل ناديين في موسم واحد كما تلزم الأندية في دوري الرجال برفع 4 لاعبين أعمارهم تحت 23 كحد أدنى في قوائمهم للموسم الجديد.

بداية دوري الرجال ستكون يوم 25 تشرين الثاني على أن ينتهي قسمه الأول مع نهاية آذار لتكون نهاية شهر أيار موعدا لاختتام الدوري بشكل كامل مع انتهاء مباريات “الفاينال فور” على أن يقام كأس الجمهورية في شهر نيسان المقبل.

أما دوري السيدات فسينطلق يوم 6 كانون الأول ليستمر قسمه الأول حتى 17 نيسان على أن ينتهي “الفاينال فور” يوم 16 أيار فيما كأس السيدات سيبدأ منتصف شباط ويستمر حتى 29 نيسان.

واشترط الاتحاد تواجد 8 لاعبين على الأقل  في قائمة الفريق قبل أي مباراة واشترط تحقيق فريق الرجال 3 انتصارات في نصف نهائي “الفاينال فور” لبلوغ نهائيه الذي يحتاج التتويج فيه لتحقيق 4 انتصارات.

أما في دوري السيدات فيكفي تحقيق الفريقين انتصارين في نصف نهائي الفاينال لبلوغ النهائي وفيه سيحتاج الفريق أيضا لانتصارين فقط للتتويج باللقب.

يذكر أن “الأهلي” كان قد توج بلقب الدوري الموسم الفائت فيما أحرز “الوحدة” لقب كأس الجمهورية ومن المقرر أن يلتقيا في كأس السوبر المختلف ع بطولة السوبر الأخيرة في موعد يحدد لاحقا.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى