رياضةسناك ساخر

أمريكان وأوروبيون يقلدون أنشطة السوريين اليومية غداً في دمشق

دول العالم ترسل مواطنيها إلى سوريا.. حدث عالمي قد الدنيا

ستكون العاصمة السورية “دمشق” غدا على موعد مع ماراثونها الدولي الذي سيبدأ عند الساعة السابعة من صباح يوم عطلتها.

سناك سبورت – متابعات

الماراثون الذي اكتسب صبغته الدولية من مشاركة عدائين من عدة دول معظمها أوروبية سيكون على مسافة 42.195 كم سيقطعها المشاركون في شوارع “دمشق” الهادئة في صباح يوم العطلة. (وهي نحن عنا حدث عالمي مو بس قطر ترى).

ووصل اليوم العداؤون بكامل عددهم إلى العاصمة “دمشق” استعدادا لخوض السباق ومنافسة زملائهم السوريين على حصد اللقب برعاية اللجنة الأولمبية السورية ووزارة السياحة.

العداؤون سيختبرون غدا ما يمارسه الدمشقيون وعموم السوريين يوميا بالركض صباحا ومنذ “طلوع الضو” مع تسجيل عدة فوارق بسيطة.

فالسوريون يركضون منذ الصباح الباكر سعيا وراء أشغالهم وأعمالهم وجامعاتهم ومدارسهم وحتى وراء وسائل مواصلاتهم ذات أجهزة الـ “GPS” بينما العداؤون سيأتون بحثا عن بطولة ومجد شخصي.

المجد الشخصي للسوري هذه الأيام أن يكون مكان عمله أو دراسته قريباً فلا يضطر للمشي كيلومترات عدة جيئة وذهابا بحال استعصى عليهم الحصول على كرسي أو حتى “وقفة” في وسائط النقل.

كذلك سيسعد العدائون في غياب مظاهر الازدحام اليومية في الشوارع السورية كون يوم غد هو يوم عطلة عكس باقي أيام الأسبوع التي يتعين فيها على السوري خوض “سباق تتابع” مع الوقت والازدحام لقضاء حوائجه.

يذكر أن العدائين وفدوا إلى “سوريا” من دول “أمريكا” و “كندا” و “إيطاليا” و”سويسرا” و”بولونيا” و “فنلندا” و”إسبانيا” و”التشيك” و”بريطانيا” و”هنغاريا” و “فرنسا” و”ألمانيا” و”سلوفاكيا” و”إيرلندا” بحسب صفحة الاتحاد الرياضي العام.

اقرأ أيضاً:بعد الجدل حول تكريمه … العدّاء عماد بركات يوضّح مركزه بماراثون دبي

زر الذهاب إلى الأعلى