إلقاء القبض على 350 “موبايل” داخل سجن “السويداء” المركزي

إعلان لكل المتابعين بالالتحاق فوراً بسجن “السويداء” الذي يقدم كافة خدماته المميزة لنزلاءه مجاناً

سناك سوري – السويداء

يصفه كل من زاره بأنه “سجن الخمس نجوم”!. فسجن “السويداء المركزي” الذي يدفع المحكومون الغالي والنفيس من أجل الالتحاق فيه لقضاء محكوميتهم، يتمتع بمزايا عصرية تضاهي السجون الأوروبية التي نسمع عنها بأنها فنادق عالية المستوى لا يوجد في فنادقنا الشهيرة خدمات للنزلاء مثلما وجد هناك.

ويقبع بعد الحرب في “سوريا” عدد كبير من المتهمين بقضايا الإرهاب، ومساجين إسلاميين متطرفين بين جدرانه العالية، وهو ما جعل منه سجناً موصوفاً بالحراسة المشددة، والكبسات اليومية المفاجئة خوفاً من أي طارئ لا تحمد عقباه.

آخر الأخبار الواردة من السجن تفيد بأنه:«تم ضبط 350 هاتفاً محمولاً خلال سنة ونصف أدخلت إلى النزلاء لكي تمكنهم من التواصل مع ذويهم وخاصة في المناطق الساخنة التي لا يوجد بها هواتف أرضية، حيث شكلت هذه الظاهرة قلقاً كبيراً بالنسبة لإدارة السجن، لأن السجين يمكن أن يستغلها في أشياء أخرى مخالفة للقانون، ومنها التواصل مع أحد الجهات غير القانونية، خاصة أن السجن يحوي نزلاء من مجموعات إرهابية».(طيب السجين يلي مافي يتواصل مع أهله عالأرضي بتعطوه موبايل يتواصل منه، ولا مابيتواصل طوال محكوميته؟).

هذا ماقاله رئيس “فرع سجن السويداء المركزي” العقيد “سهيل عودة” في حديثه لجريدة الوطن شبه الحكومية، وقد بدا مفاخراً بالكشف عن ضبط هذا الرقم من الموبايلات.موقع سناك سوري.

إقرأ أيضاً الخطة الأمنية في السويداء على المحك .. وأول اختبار لرئيس فرع الأمن العسكري

ومع تأكيد “عودة”: «أنه يتم تفتيش الغرف ضمن حملات متواصلة والتدقيق في تفتيش فواتير المواد الداخلة، وعناصر الشرطة لأن السجين لا يخرج خارج السجن (معقول)؟ بحيث يتم تأمين ما يطلبه عن طريق المواد الداخلة ضمن الفواتير، أو من بعض العناصر الشرطية الداخلة إلى السجن من ضعاف النفوس بغاية المنفعة المادية». ولم يوضح “رئيس الفرع” إن تم ضبط العناصر الشرطية ضعيفة النفوس، والتحقيق معهم، خاصة أن بعض السجناء وبحسب “عودة” أيضاً يسعون إلى إدخال حبوب دواء مخدرة من النوع الرخيص والرديء، وتم ضبط أكثر من حالة خاصة للنزلاء والمحكومين بجرائم التعاطي وترويج المخدرات. (ومن هنا جاءت تسميته الفعلية خمس نجوم).موقع سناك سوري.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن الوضع في السجن على مستوى عال من النظام خاصة موضوع العلم، والتحصيل العلمي الذي يتم بمساهمة من قبل مديرية التربية في “السويداء” التي تشرف على دراسة النزلاء في التعليم الثانوي والأساسي، وهناك دورات الكمبيوتر، واللغات الأجنبية، والخدمات الطبية والحياتية اليومية التي تتوفر بشكل كامل. (وهو إعلان لكل المتابعين بالالتحاق فوراً بسجن “السويداء” الذي يقدم كافة خدماته المميزة لنزلاءه مجاناً، حتى يكونوا أشخاصاً فاعلين في المجتمع بعد خروجهم من السجن، في حال خرجوا، علماً أن السجناء قد قاموا في آب 2016 باستعصاء كبير استعملت القوة للسيطرة عليه).

إقرأ أيضاً إلقاء القبض على أردنيين بحوزتهما 6 آلاف حبة مخدر في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *