أهالي الرقة..ينتظرون من مجالس الإدارة المحلية تسريع عجلة إعادة الإعمار والبناء

مدينة الرقة - فيسبوك

بالرغم من تشتتهم في مختلف المحافظات عيون أبناء “الرقة” ترنو نحو مجالس محلية تعيد بناء ما خربته الحرب

سناك سوري – حسام الشب

مسؤوليات جمة مثقلة بالفعل قبل القول تقع على عاتق مجالس الإدارة المحلية بحسب رأي الفنانة التشكيلية  “نورة خليل” من أبناء “الرقة” والتي تقيم في ريف المدينة الذي عاد مؤخراً تحت سيطرة الحكومة السورية.

ترميم المدارس والمشافي وعودة الكهرباء والهواتف الأرضية وفتح أبواب الدوائر والمؤسسات الحكومية أهم مطالب الفنانة من المجالس المحلية المرتقبة، إضافة للكثير من المشاريع الخدمية التي تسهم في عودة النازحين والمهجرين من أبناء المدنية وتحسين مستواهم المعيشي بعد كل ماذاقوه من آلام خلال سنوات الحرب .

نورة خليل

عودة مؤسسات الدولة ضرورة ملحّة ومن أهم مسؤوليات المجالس المحلية القادمة حسب رأي “القاضي علي المصطفى” لتتولى مختلف شؤون الناس في المحافظة وعلى رأسها إعادة الاعمار، أما بالنسبة للنواحي التي عادت تحت سيطرة الحكومة السورية في المحافظة فهذه تحتاج بدورها الى جهدٍ مضاعف يتمثل بالدّفع بعجلة الحياة في هذه النواحي بدءاً من رغيف الخبز وانتهاءً بالتعليم ومروراً بشبكات الريّ الزراعية.

تقديم يد العون والمساعدة للمتضررين من الحرب من أهم أولويات عمل المرشحين لمجالس الإدارة المحلية برأي “سالم الأحمد” رئيس اتحاد الفنانين التشكيلين، وأن يكونوا على قدر إيمان من اختارهم وأن يقدموا الحلول وتذليل المصاعب وأن يؤمنوا بعملهم ويخلصوا له.

سالم الأحمد

أيادٍ بيضاء بعيدة عن الفساد هي أهم ما يطلبه الصحفي “محمود الجدوع” الذي يرى أن بعض أعضاء المجالس المحلية يستخدمون مناصبهم  للوصول إلى تحقيق مكاسب شخصية ومادية بذريعة خدمة المواطن آملاً أن تضم المجالس القادمة أيادي بيضاء بعيدة عن الفساد والمنافع الشخصية، ومتابعة دون انتظار مقابل، والمساهمة في تصحيح الأخطاء وإيجاد قوانين للإدارة تناسب الواقع والعصر وتهتم بالشأن العام. مطالباً بالرقابة الصارمة على عملهم.

إعمار الإنسان أولاً هو مطلب الموظف  “اسماعيل العبو” الذي دعا أن يكون المرشحون على قدر المسؤولية في هذه المرحلة الصعبة التي ستبدأ فيها عجلة الإعمار، إضافة لتأمين مستلزمات الحياة الضرورية بدءاً من إشادة البنى التحتية التي هي من صلب عمل الادارة المحلية وصولاً لوضع الخطط والاستراتيجيات للمرحلة القادمة.

يشار إلى أن قوائم الوحدة الوطنية الخاصة بمجالس الإدارة المحلية في محافظة “الرقة” صدرت مغلقة.

اقرأ أيضاً: حرصاً على تمثيل حقيقي مطالبات من أهالي “إدلب” بتأجيل الانتخابات في محافظتهم

*هذه المادة أعدت بالتعاون مع حملة #دورك

اسماعيل العبو

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *