أخر الأخبارفن

أنباء عن إلغاء حفلة حسام جنيد في هولندا بعد تهديد باللجوء لأعمال تخريب!

حملة تحريضية ضد حسام جنيد لمنعه من الغناء في هولندا

تداول ناشطون خبراً عن إلغاء حفلة حسام جنيد في هولندا، بينما أعلنت صالة السلطان للحفلات العربية التي كان من المقرر أن يكون الحفل فيها. عن حفل بمشاركة عدد من الفنانين العرب بذات تاريخ حفل “جنيد” الذي لم يعلق على الأخبار حتى اللحظة.

سناك سوري _ دمشق

وشنّ ناشطون معارضون حملة تحريض كبيرة ضد “جنيد” وطالبوا بإلغاء حفله في هولندا. بينما ظهر واحد منهم في فيديو بثته قناة أورينت يقول فيه إنهم نجحوا بإلغاء الحفل، وأكد أنهم سيلجؤون للقانون لمنع أي “شبيح” من الغناء في هولندا، وأضاف: “وكلو بالقانون، وإذا ما تجاوب القانون مندخل عالصالة منخربها”.

وبالعودة لأرشيف حفلات “جنيد” في الدول الأوروبية، كان قد أحيا سلسلة حفلات في “هولندا” وعلى مدار سنوات الأزمة السورية. في عام 2016 و عام 2022، وتمت جميعها دون أي إشكاليات.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم بها السعي لإلغاء حفل خاص بـ”جنيد”، فخلال شهر “أيلول” العام الفائت. كان قد نشر المحامي السوري المقيم في “فرنسا” “زيد العظم”، إنه تلقى رسالة من وزارة الداخلية الفرنسية، يخبره فيها أن وزيرها “جيرالد دارمانان” طلب فتح تحقيق حول قدوم الفنان “حسام جنيد” إلى “فرنسا” للغناء. بعد عدة شكاوى بتهمة موالاته للحكومة السورية.

وقبل “جنيد” تم إلغاء حفل للفنان “وفيق حبيب” وزميله “ناصيف زيتون” في تركيا للأسباب ذاتها. فيما يبدو أن حملات التحريض مستمرة “ضد كل من ليس معنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى