أخر الأخبارفن

أكثر نساء العالم جاذبية.. الهوليودية تيري هاتشر من جذور سورية

والدتها سورية.. تيري هاتشر نجمة سوبر مان وجيمس بوند

سناك سوري – دارين يوسف

“تيري هاتشر” ممثلة ونجمة من نجمات “هوليود”، وكاتبة ومغنية ومقدمة برامج.. أميركية تنحدر من أصول سورية من ناحية والدتها، وويلزية إيرلندية من ناحية الأب، ونالت لقب أكثر نساء العالم جاذبية.

حققت “هاتشر” شهرة من خلال أدوار مميزة منها “لويس لين” في سلسلة “لويس وكلارك – مغامرات سوبر مان”، و”سوزان ماير” في السلسلة الكوميدية “ربات بيوت بائسات”، و”باريس كارفر” في سلسلة “جيمس بوند” الشهيرة.

اقرأ أيضاً: شانون إليزابيث … أصول سورية لرمز الإثارة الأمريكية

الممثلة “تيري هاتشر” من مواليد 8 كانون الأول 1964 ولدت في مدينة “بالو ألتو” في “كاليفورنيا” بـ”الولايات المتحدة”، والدها الفيزيائي النووي، والمهندس الكهربائي “أوين ووكر هاتشر” ووالدتها المبرمجة “إستير بشور”، وأتقنت فنون الرقص، والباليه ثم درست الرياضيات، والهندسة، قبل أن تنطلق في عالم الفن.

بدأت حياتها الفنية بعمر 21 عاماً من خلال مشاركتها في مسلسل  The Love Boat، عام 1985 من خلال تجسيدها لشخصية “إيمي”، وتتالت مشاركاتها في العديد من الأفلام والمسلسلات أشهرها أداؤها لشخصية “باريس كارفر” في فيلم “Tomorrow Never Dies”  وهو أحد سلسلة أفلام “جيمس بوند” .

تيري هاتشر – سلسلة سوبر مان

من أعمالها أيضاً في دراما التلفزيون،  Penny Parker وأطلت على جمهورها بشخصية “بيني باركر” ثم تابعت بشخصية “أنجيلا” في المسلسل التلفزيوني  Capitol وأول أدوار البطولة لـ”هاتشر” فكان عام 1987 بدور “لورا ماثيوس” في مسلسل Karen’s Song. تبعها دورها في Night Court بشخصية “كيتي”، ومسلسل The Odd Couple، و QI  ، وAll Round to Mrs. Brown’s  ، وغيرها.

أما في السينما، شاركت “تيري هاتشر” بالعديد من الأفلام العالمية منها، فيلم The Cool Surface وفيلم All Tied Up، لتتابع عام 1996 من خلال فيلم Dead Girl وفيلم Heaven’s Prisoner وفيلم Two Days in the Valley ، وشاركت بسلسلة أفلام “جيمس بوند”، وظهرت بدور “جانيس هوغلاند” في فيلم  Sundown، وفيلم  Supergirl، وغيرها من الأفلام.

اقرأ أيضاً: الممثل الأميركي ذو الأصول السورية وينتورث ميلر مصاب بالتوحد

كما أدت بصوتها عدة شخصيات في أفلام والمسلسلات الرسوم المتحركة منها فيلم Coraline ، و مسلسل Jake and the Never Land Pirates، وشاركت “هاتشر” في الإخراج من خلال إخراج إحدى حلقات مسلسل  Twisted، كما كتبت إحدى حلقات مسلسل Lois & Clark: The New Adventures of Superman .

خلال مشوارها الفني نالت الممثلة “تيري هاتشر” على جائزة “غولدن غلوب” عن أفضل ممثلة في Desperate  Housewives  ثلاث جوائز   Screen Actors Guild Awards وحصلت على لقب أكثر نساء العالم جاذبية وفق تصويت لمجلة  FHM.

تزوجت “تيري هاتشر” للمرة الأولى في 4 حزيران عام 1988 إلا أنها تطلقت بعد عام، وعادت لتتزوج لاحقاً من الممثل “جون تيني” في 27 أيار عام 1994 وأنجبت إبنتها “إميرسون روز” عام 1997، وانفصل الثنائي عام 2003.

اقرأ أيضاً: نجوم سوريون شاركوا بأفلام ومسلسلات عالمية.. تعرفوا عليهم


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى