أخر الأخباررياضة

أشبال سوريا وشبلاتها يتفوقون على العراق في غرب آسيا لكرة السلة

شبلات سوريا يضربن موعداً مع المنتخب اللبناني في ثاني مراحل البطولة

حققت سيدات “سوريا” لفئة الأشبال الفوز على منتخب “العراق” 79-27 وذلك ضمن مباريات المرحلة الأولى من بطولة غرب آسيا بكرة السلة.

سناك سبورت – دمشق

وأنهى منتخب سوريا الربع الأول متقدماً بنتيجة 22-4،.وعزز تقدمه في الربع الثاني الذي انتهى 24-4،.وتواصل تقدم “نسور قاسيون” بالربع الثالث بنتيجة 18-11،.واختتم منتخب سوريا المباراة بتفوقه بالربع الأخير 15-8.

وكان منتخب “سوريا” قد سجل 29 محاولة من أصل 79،.كما استطاعت اللاعبات السوريات تسجيل 4 ثلاثيات من أصل 17 محاولة،وسجلن 9 رميات حرة من 16 رمية،.كما قدمن 24 تمريرة حاسمة و69 ريباوند بالإضافة إلى 40 ستيل و8 بلوك.

وشارك مع المنتخب كل من “زينة بكور” “ديانا فنصة” “ميرال الحسن” “شذى عربي”.و”جويل فلحيان” “لينا حسن آغا” “غنى مسعود” “ريم عساف” بالإضافة إلى “نايا تقلة” و”سينا بشماف” و”لوليا فتاحي”،.فيما لم تشارك “لمار بركات” في هذه المباراة.

يشار إلى أن المدرب “أشرف دركزالي” يقود المنتخب وتساعده المدربة “شيرين شيخ إسماعيل”،.وسيواجه منتخب “سوريا” منتخب “لبنان” اليوم في تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً.في المرحلة الثانية من بطولة غرب آسيا للإناث تحت 14 عاماً.

منتخب الأشبال

أما على صعيد الأشبال فحقق منتخب “سوريا” الفوز على منتخب “العراق” 65-71. وقد تقدم المنتخب العراقي في الربع الأول من المباراة 16-14،.فيما عاد منتخبسوريا في الربع الثاني وأنهاه متقدماً بنتيجة 20-9.

وفي الربع الثالث تقدم المنتخب “العراقي” مجدداً 19-15.وتواصل تقدم “العراق” في الربع الأخير الذي انتهى 12-7،.لتذهب المباراة إلى التمديد بعد التعادل 56-56 بوقتها الأصلي،.واستطاع “نسور قاسيون” حسم المباراة لصالحهم بتفوقهم بالتمديد بنتيجة 15-9.

وشارك في هذه المباراة كل من “تيم دسوقي” و”ليث العزاوي” بالإضافة إلى “يحيى قصاص”.و”زين تاجا” “أمير سرميني” و”عبد القادر ريحاوي” “نذير الشبل” “مجد البلبيسي” “أنطوان حداد” و”مصطفى دياب”،.فيما لم يشارك “مجد الباش” و”عبد الرحمن حمام” في المباراة أبداً.

ويقود منتخب “سوريا  للذكور تحت 14 عاماً المدرب “فواز مريش” ويساعده “ناجي منصور”،.وسيواجه منتخب “سوريا” اليوم نظيره منتخب “لبنان” في المرحلة الثانية من بطولة غرب آسيا عند الساعة الثامنة مساءً.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى