الرئيسيةمعلومات ومنوعات

أبو الوليد “ترجمله”.. ماذا تعرفون عن الممثل السوري وسيم قزق؟

بشخصية أبو الوليد.. وسيم قزق ينتزع نجومية خاصة في مسلسل الهيبة

انتزع الممثل السوري، “وسيم قزق”، نجومية خاصة بشخصية “أبو الوليد” الداعشي في الجزء الخامس والأخير، من مسلسل “الهيبة”، ورغم الشهرة الكبيرة التي اكتسبها الفنان الشاب في شخصية “أبو الوليد ترجمله”، إلا أن كثر ربما لا بعرفون أن “قزق” شارك في فريق كتابة المسلسل، كذلك كان معداً للممثلين فيه.

سناك سوري-خاص

ينتمي الفنان “وسيم قزق”، لأسرة فنية كبيرة، فعمه هو الفنان الشهير “فايز قزق”، وشقيقته الممثلة “لوريس قزق”، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في “دمشق” عام 2008، مع دفعة ضمت العديد من نجوم الدراما اليوم، مثل “نسرين طافش”، “مهيار خضور”، وغيرهم، ثم عمل أستاذا مساعدا لمادة التمثيل في المعهد ذاته.

اقرأ أيضاً: سامر البرقاوي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة من الهيبة

مقالات ذات صلة

ولد “وسيم قزق” في العاصمة السورية “دمشق”، عام 1985، تربطه علاقة وثيقة بوالده الذي اختار عدم الزواج بعد الانفصال عن زوجته، ليربي ولديه “وسيم” و”لوريس”، ويقول الفنان الشاب في أحد لقاءاته الصحفية: «والدي محمد قزق، هو مهندس ديكور ويصمم ديكورات مسارح ومنازل، ولولاه لم أكن لأقرأ، وقد دعمني وشجعني كثيرًا، ولم يبخل علينا يوماً بشيء، لا أنا ولا شقيقتي».

لسنوات طويلة بقي الفنان الشاب، يعمل بالمسرح حتى بدأ تجربته التلفزيونية الأولى في مسلسل “عنترة” عام 2007، وبعدها توالت أعماله الفنية التلفزيونية، مثل “القعقاع”، “طالع الفضة”، “بقعة ضوء”، “زمن البرغوث” وغيرها، إلا أن شخصية “أبو الوليد” في مسلسل “الهيبة” مؤخرا أكسبته شهرة أكبر.

شارك “قزق” بالعديد من الأفلام السينمائية أيضاً، مثل “بوابة الجنة”، “ماورد”، والفيلم القصير “على سطح دمشق”، وأيضاً فيلم “مطر حمص”.

اقرأ أيضاً: قبل نهايته الأخيرة… الهيبة يتصدر منصات السوشال ميديا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P