الرئيسيةمعلومات ومنوعات

مصر تضيف البسكويت للبطاقة الذكية ودراسة لإضافة البيض

في مصر حصة الفرد ليتر زيت شهرياً.. (الفرد الواحد وليس العائلة كلها)

نقلت وسائل إعلام مصرية، عن مصادر في وزارة التجارة الداخلية المصرية، قولها أنهم قرروا إضافة البسكويت إلى قائمة السلع التموينية التي تمنح للمواطن المصري على بطاقته التموينية، (متل البطاقة الذكية عنا)، على أن تبدأ عملية صرفها عبر البطاقة اعتباراً من أول شهر كانون الأول القادم.

سناك سوري-متابعات

وتشمل قائمة البسكويت الممنوحة عبر البطاقة التموينية المصرية، البسكويت بالعجوة، والبسكويت بالفريز كذلك بالشوكولا والفانيليا.

ويجري حالياً في “مصر”، دراسة إضافة البيض إلى البطاقة التموينية، والأمر قيد البحث حالياً بين التجارة الداخلية المصرية ووزارة الزراعة هناك.

وتحوي البطاقة التموينية المصرية نحو 28 سلعة غذائية، تباع بأسعار مخفضة، بعضها إجباري والآخر اختياري، وتتألف السلع الإلزامية من الزيت والسكر والأرز، وتبلغ حصة الفرد الواحد على بطاقة الدعم التمويني المصرية، علبة زيت و2 كغ سكر ونصف كيلو أرز، والأسرة التي تتألف من شخصين، تحصل على 4 كغ سكر، وكيلو أرز، وليتري زيت، ويتضاعف الرقم في حال كانت الأسرة مكونة من 4 أشخاص، (أصلا بسوريا، صح العيلة كلها بيطلعلا ليتر زيت واحد شهرياً، بس كمان حصة الفرد كيلو رز مو نص كيلو، وكيلو سكر مو كيليين، لأنو نحن السوريين حلاوتنا منا وفينا).

اقرأ أيضاً: عمرو سالم يعد بإضافة زيت دوار الشمس والمتة على البطاقة الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى