الرئيسيةسناك ساخن

كفاح الخوص: معتصم النهار فُصل من المعهد لانعدام الموهبة

بالنظر إلى الإشكالات مؤخراً.. برأيكم المشكلة في الفنانين السوريين أم القوانين التي تحكم النقابة والمعهد؟

سناك سوري-دمشق

قال الفنان السوري “كفاح الخوص”، إن زميله “معتصم النهار” قد فُصل من المعهد العالي للفنون المسرحية، لعدم وجود الموهبة لديه.

“الخوص” وهو أيضاً كاتب ومخرج مسرحي، أضاف خلال مقابلة له عبر إذاعة شام إف إم المحلية، رداً على سؤال المذيع “عطية العوض”، حول إن كان “معتصم النهار” يستحق النجومية التي حصل عليها، أن « يلي زعجني معتصم طالبي درستو بالسنة الأولى ومعتصم فصل بالمعهد من السنة الأولى، كنت بحبذ يقول فصلني هذا المعهد وصرت نجم، مايقول أنا خريج هذا المعهد وصرت نجم».

وكان “معتصم النهار”، قد قال في تصريحات إعلامية سابقاً، أنه خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في “دمشق”، ما أثار حفيظة “الخوص” الذي كتب حينها منشوراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ينتقد فيه تصريحات زميله “معتصم النهار”، دون أن يذكر اسمه، قبل أن يوضح فكرته خلال اللقاء الإذاعي أمس الأربعاء.

اقرأ أيضاً: أحمد فهمي : حركات رخيصة.. معتصم النهار : لم أتعمد.. أتصالح النجمان؟

يذكر أن نقيب الفنانين السوريين “زهير رمضان”، قد أثار جدلاً منتصف الأسبوع الجاري، حين قال إن الفنانة “كاريس بشار” لا يحق لها الانتساب لنقابة الفنانين، لأنها عندما بدأت التمثيل لم تكن تحمل شهادة ثانوية، ولم تحصل عليها إلا بعد أن أصبح عمرها فوق الـ 40 عام وهذا يخالف القانون.

تصريحات “الخوص”، وقبلها تصريحات “رمضان”، دفعت ببعض جمهوري الفنانين السوريين “كاريس بشار”، و”معتصم النهار”، للقول إن الجمهور هو من يقيم، ودعوا نقابة الفنانين والمعهد العالي للفنون المسرحية للنظر مجدداً بالقوانين وطريقة الإدارة.

اقرأ أيضاً: نقيب الفنانين: كاريس بشار لا يحق لها الانتساب للنقابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى