أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

مدرب ناشئي سوريا: قرعة تصفيات آسيا وضعتنا في أصعب مجموعة بتاريخنا

فراس معسعس يوضح لـ سناك سوري حقيقة تعاقده مع تشرين

قال مدرب منتخب “سوريا” للناشئين “فراس معسعس” إن لقب غرب آسيا هو إنجاز للاعبين بالدرجة الأولى وسيشكّل دفعة معنوية قوية قبل تصفيات آسيا المقبلة في “الأردن”.

سناك سوري _ محمود صقر

وأضاف “معسعس” في حديثه لـ سناك سوري أن الاستعدادات لتصفيات آسيا بدأت منذ لحظة استلامه للمنتخب. وبدأت في معسكر “لبنان” الذي تلته معسكرات داخلية. ومن ثمّ معسكر بوديتين مع “أوزباكستان” وآخر في “السعودية” تخللته ودية مع المنتخب السعودي.

وأوضح المدرب أن المنتخب حالياً يخوض معسكراً مغلقاً وانضم إليه عدد من اللاعبين الجدد الذي اختارهم بعد متابعته نهائي دوري الناشئين. مبيناً أن المعسكر الحالي يجري تحضيراً لمعسكر “دبي” حيث سيلاقي المنتخب نظيره الإماراتي في 28 و30 أيلول الجاري. قبل التوجّه للمعسكر الأخير في “سلطنة عمان” لملاقاة المنتخب العماني قبل التصفيات علماً أن هذا المعسكر لم يثبّت رسمياً لكن يمكن القول أن التحضير للتصفيات أصبح شبه كامل.

تصفيات آسيا

أشار “معسعس” إلى أن التفاؤل غاب بعد قرعة التصفيات التي رأى أنها وضعت “سوريا” في واحدة من أصعب المجموعات في تاريخ تصفيات الناشئين. لافتاً إلى قوة منتخبات “الأردن” و”إيران” وغموض المعلومات حول “هونغ كونغ” و”كوريا الشمالية” ما يجعل المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة. ‏

وشدّد مدرب ناشئي “سوريا” على أهمية المباراة الافتتاحية مع “الأردن” مؤكداً رفع سقف التوقعات بعد الأداء الجيد في غرب آسيا. وزيادة ثقة الكادر الفني باللاعبين. موضحاً أن شخصية المنتخب أصبحت حاضرة وأن العاملَين الفني والنفسي في أوجهما وارتقيا بصورة ملحوظة ما يمنح المنتخب دفعة قوية قبل التصفيات. لافتاً إلى أن الهدف هو الوصول لنهائيات آسيا التي ستقام في “السعودية” في آذار 2025.

وعن خياراته في قائمة المنتخب النهائية قال “معسعس” أن كل اللاعبين مهمين وسيتم الإعلان عن التشكيلة النهائية بعد معسكر “دبي” حيث تقام المعسكرات لتدعيم النقص في بعض المراكز وهو ما عانى منه المنتخب في “غرب آسيا” جراء عدم توفر بدلاء.

هل يوقّع معسعس لـ تشرين؟

أكّد “معسعس” الأنباء حول تواصل نادي “تشرين” معه لكنه نفى توقيعه أي عقد. مضيفاً أنه ملتزم بعقده مع الاتحاد السوري لكرة القدم. وتركيزه على مهمته مع المنتخب لافتاً إلى حاجته للتركيز والابتعاد عن التشويش. معرباً في الوقت ذاته عن احترامه لـ”تشرين” وبقية الأندية التي تواصلت معه.

رسالته للجمهور السوري

قال “معسعس” مخاطباً الجماهير أن الفوز والخسارة جزء من كرة القدم. وخسارة مباراة لا تعني أن الفريق سيء والمنتخب السوري رغم طموحه للفوز في كل مباراة إلا أنه يحتاج الصبر والتأني فعملية البناء لا تكون سريعة أما البناء الجيد والمدروس سيؤدي لتطور الفريق ولو ببطء. مبيناً حاجة المنتخب لدعم الجمهور في كل الحالات خلال الفترة القادمة معرباً عن أمله بإسعاد الجماهير وتحقيق التأهل إلى كأس آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى