أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحليةسناك ساخر

يافطة انتخابية توقع عمود كهرباء في “حلب”…المرشحون لايلتزمون بالقانون

عمال مجلس المدينة يعلقون اليافطات للمرشحين..(عم يستغلوا البلدية قبل مايوصلوا عالكرسي!؟)

سناك سوري – محمد العمر

أصدر مجلس مدينة “حلب” بياناً يطالب فيه المرشحين لانتخابات المجالس المحلية بالالتزام بالقانون وعدم تثبيت أو لصق أو عرض الصور والبيانات والنشرات الانتخابية خارج الأماكن المخصصة لها تحت طائلة العقوبة القانونية.

بيان المجلس الذي اطلع عليه سناك سوري جاء بعد أن تسببت إحدى اللافتات الانتخابية بسقوط عمود للإنارة الطرقية في ساحة “سعد الله الجابري”، وهو ما أثار ردود فعل مختلفة من متابعي الصفحة ومنهم “يحيى بابلي” مرشح لمجلس مدينة “حلب” للدائرة الإنتخابية الثانية قطاع “ب”  حيث قال :«إلى الأن لم أشاهد الأماكن المخصصة لوضع الصور وعليه نحن ننتظر من مجلس المدينة وبالتعاون مع محافظة “حلب” تخصيص أماكن ولوحات خشبية لنتمكن من التعريف بنا كمرشحين».

فيما تساءل “عدنان” عن العمل الذي تقوم به سيارات المجلس ليلاً حيث يقوم عمال المجلس وسياراته بتعليق لوحات وصور الحملات الانتخابية للمرشحين، وأضاف:« يعني قبل مايستلموا المنصب عم يشغلوا العمال وسيارات الدولة عحسابهم فشو رح يعملوا بس يصيروا بالمجلس».

بدورهما “بكري” و “فاديا” عبرا عن حزنهما بسبب التشوه الذي أصاب أسوار جامعة “حلب”بعد ما تم تنظيفها وإعادة الرونق الجميل وتنظيف الحجر من الملصقات وتبييضه حيث قام المرشحون بلصق صورهم عليه.

يذكر أن المادة /44/ فقرة ج من قانون الادارة المحلية رقم /107/ لعام 2011 تؤكد أنه يجب على المرشح سواء كان من الأفراد أم من الأحزاب السياسية الالتزام بعدم تثبيت أو لصق أو عرض الصور والبيانات والنشرات الانتخابية خارج الأمكنة المخصصة لها من قبل الجهات المحلية المختصة، في حين نصت المادة 108 من ذات القانون على أن يعاقب بالغرامة من خمسين ألف ليرة سورية إلى مئة ألف ليرة سورية، وبإزالة الضرر، كل من يلصق البيانات والصور والنشرات الانتخابية خارج الأماكن المخصصة لها.
إضافة إلى أن العقوبة تكون بالغرامة من مئة ألف إلى مئتي ألف ليرة سورية اذا كان الاعلان عن طريق الكتابة على الجدران، وبإزالة الضرر.

يشار إلى أن الحملات الانتخابية في “حلب” أتت بالتزامن مع المبادرة الشبابية التي نظمتها بعض الجمعيات المدنية بالتعاون مع اتحاد الطلبة بعنوان”سوا بترجع أحلى” لتنظيف بعض المناطق في المدينة وتجميل الشوارع والجدران.

*هذه المادة أعدت بالتعاون مع حملة#دورك 

اقرأ أيضاً لهذه الأسباب ينظر طلاب في جامعة حلب بسلبية للانتخابات القادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى