أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخن

“تركيا” تعزز نقاطها في الأراضي السورية عقب فشل المفاوضات مع “تحرير الشام”!

هل ستقاتل “تركيا” “هيئة تحرير الشام”؟!

سناك سوري-متابعات

قال المرصد المعارض إن “تركيا” دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى نقاطها في الأراضي السورية، عقب فشل المفاوضات بين المخابرات التركية و”هيئة تحرير الشام”، حيث رفضت الأخيرة حلّ نفسها استجابة للمطلب التركي.

المرصد ذكر أن الجيش التركي يستعد لمعركة “إدلب”، عبر إرسال تعزيزات عسكرية خلال الفترة الماضية إلى نقاطه في الأراضي السورية بثلاث محافظات هي “حلب” و”إدلب” و”حماة”.

وأشار إلى أن التعزيزات العسكرية التركية «تجري بوتيرة متسارعة»، حيث كان آخرها دخول عشر آليات عسكرية تركية محملة بالعتاد والذخيرة والجنود الأتراك عبر معبر “باب الهوى” الحدودي، بالإضافة لدخول 30 آلية عسكرية تركية إلى الأراضي السورية متوجهةً إلى النقطة التركية في “مورك” بريف “حماة” الشمالي، وعدد آخر من الآليات العسكرية دخل إلى منطقة “الصرمان” بريف “معرة النعمان”.

ويتسائل ناشطون عن جدوى إرسال تلك التعزيزات الكبيرة إلى “إدلب”، ففي حين ربطها المرصد المعارض بفشل المفاوضات مع “تحرير الشام” بما يوحي إمكانية أن تكون “الهيئة” هدفاً للجيش التركي، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية “ابراهيم كالن” إن “دمشق” وحلفاؤها لن يتجرؤوا على شن اي عمل عسكري في المدينة بسبب تواجد الجيش التركي، ما يفتح أبواب التأويلات على مصراعيها.

اقرأ أيضاً: “تركيا”: الحكومة السورية وحلفائها لن يجرؤوا على بدء عمل عسكري في “إدلب”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى