رياضة

وفاة مدافع منتخب سوريا السابق عصام محروس

ساهم بأول تتويج لجبلة ولم يتلقَّ بطاقة حمراء طوال مسيرته

فقدت الكرة السورية اليوم المدافع الراحل “عصام محروس” الذي وافته المنية في “دمشق” عن عمر ناهز 60 عاماً بعد مسيرة حافلة رغم قصرها.

سناك سبورت – أحمد نحلوس

وقال الصحفي “مالك حمود” لـ سناك سبورت أن «المدافع الراحل يعتبر من أبرز نجوم الثمانينيات من القرن الماضي في الكرة السورية ومن أهم لاعبي الظهير الأيسر في تاريخها».

وتابع “حمود”: «نشأ الراحل في نادي الجيش ولعب في كافة فئاته وتنبأ له المدرب الراحل زياد عطالله بمستقبل باهر وهو ماكان، علما أن بداياته شهدت تفوقه مع شباب الجيش وإحراز دورة ماربيكا الدولية أواخر السبعينيات رفقة عديد النجوم كجورج خوري وراغد خليل».

وأكمل “حمود”: «كان المحروس لاعبا هادئا لم يتلقَّ بطاقة حمراء في حياته .ويتميز بالرشاقة والصلابة في مركزه مجتهدا في تمارينه .وقاد مع زملائه عملية صعود كامل فريق الشباب إلى فئة الرجال. والتي نفذها نادي الجيش لصناعة جيل جديد لفريقه الكروي».

اقرأ أيضاً:في ذكرى وفاته… هيثم برجكلي أول لاعب سوري يتلقى عرضاً أوروبياً

قمة نجومية ” عصام محروس” كانت مع مشاركته في المباراة الحاسمة بين “سوريا” و”العراق” المؤهلة إلى كأس العالم رفقة نجوم الكرة السورية حينها مثل “عبد القادر كردغلي ونزار محروس ومالك شكوحي” إضافة لتمثيل المنتخب في كأس آسيا 1980 و1984 والدورة العربية في المغرب 1984 وعدة بطولات عالم عسكرية كما أفاد الإعلامي “سعد غلاونجي” لـ سناك سبورت.

“غلاونجي” بين أن «المحروس مثل جبلة في تصفيات البطولة العربية سنة 1987 .ولعب للفريق الجبلاوي موسما واحدا بعد حل نادي الجيش ليعتزل في ختام العام 1987. وبشكل مبكر جدا بعد أن ساهم بتتويج جبلة بأول ألقابه في الدوري».

يرى الصحفي “مالك حمود” أن «محروس اختار الابتعاد بهدوء عن كرة القدم بعد اعتزاله ولم ينشط في مجال التدريب والوسط الرياضي وانقطعت أخباره» ومرد ذلك برأيه «لغياب رابطة للمحترفين القدامى. تكون فاعلة على الأرض تلم شمل النجوم الكبار ليتعاونوا فيما بينهم ويكونوا على تواصل دائم».

اقرأ أيضاً:سوريا: وفاة البطل العالمي “أسامة عزام”

زر الذهاب إلى الأعلى