الرئيسيةرياضة

في ذكرى وفاته… هيثم برجكلي أول لاعب سوري يتلقى عرضاً أوروبياً

عمل سائق تكسي بعد اعتزاله وأشاد به مدرب البرازيل

حلّت يوم أمس الجمعة الذكرى السنوية الثانية، لوفاة نجم الكرة السورية، “هيثم برجكلي”، عن عمر ناهز 66 عاماً.

سناك سوري _ دمشق

وودعت “سوريا” لاعبها المميز في الثامن من تموز 2020.، إثر أزمة قلبية حادة، وضعت حداً لمسيرة كبيرة للنجم السابق، في ملاعب كرة القدم السورية.

وقال الصحفي “مالك حمود” في حديث لـ سناك سوري: .أن »الراحل هيثم برجكلي يعتبر أفضل من ارتدى الرقم 11 بتاريخ الكرة السورية، التي فشلت أن تنجب لاعباً بمهارته وموهبته».

وتابع “حمود”: «مثل برجكلي أندية الشرطة في فترته الذهبية، .والجيش، والوحدة، ولعب لجميع منتخبات سوريا بكافة فئاتها».

وأكمل “حمود”: «كان الراحل مميزاً بقدمه اليسرى، .وبقدرته على المراوغة مهما ضاقت المساحات أمامه، ولو كانت مدرجات ملعب العباسيين تتكلم، لتحدثت عن نجوميته».

وأضاف “حمود”: «يحز بالنفس أن الراحل كان قليل الحظ في ملاعبنا،. واعتزل مبكراً، وبعد اعتزاله عمل كسائق تاكسي، وهنا لا أقلل من المهنة، بيد أن نجما كالبرجكلي، كان يستحق مسيرة أفضل،. بما قدمه للكرة السورية»

ولفت “حمود” إلى أن: «هيثم برجكلي لم ينل ما يستحق من التكريم قبل وبعد وفاته،. وأذكر مرة أنه تعرض للإساءة من قبل أحد معتمدي البطاقات في ملعب العباسيين.، رغم تعرفه عليه، أثناء حضوره لمتابعة مباراة، في وقت يليق به أن يتواجد في منصة كبار الشخصيات والنجوم».

وختم “حمود”: «يحسب للنجم الراحل عودته عن اعتزاله، لتمثيل فريق رديف الشرطة،. الذي احتاجه لتعويض النقص الكبير في عدد لاعبيه، دون أن أغفل شهادة مدرب منتخب شباب البرازيل به، الذي قال عنه: هو لاعب برازيلي بثياب سورية».

يذكر أن “هيثم برجكلي” يعتبر أول لاعب سوري يتلقى عرضاً من فريق أوروبي، .إذ عرض عليه اللعب مع “سراييفو اليوغوسلافي”، كما ساهم بتتويج “الشرطة”،. بلقب دوري 1979/1980، وكأسي الجمهورية 1979 و1980.

اقرأ أيضاً:وليد أبو السل صاحب هدف الفوز على فرنسا .. يعاتب القيادة الرياضية

 

زر الذهاب إلى الأعلى