أخر الأخبار

وسيم قطان للإماراتيين: نغار من نجاحكم… محمد حمشو: نحن بحاجتكم

في دبي .. وزير الاقتصاد ورجال أعمال يدعون للاستثمار في سوريا

دعا رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس شهابي” رجال الأعمال الإماراتيين لزيارة “سوريا” والاستثمار فيها.

وخلال المشاركة السورية في معرض “إكسبو دبي 2020”  قال “شهابي” أن “سوريا” مليئة بالفرص بما فيها الفرص الذهبية مشيراً إلى أن التصنيع في “سوريا” يمكّن المستثمر من تصدير منتجاته إلى “أوروبا” بسهولة عبر البحر.

أما نائب رئيس اتحاد غرف الصناعة “سامر الدبس” فوصف زيارة وزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد” إلى “دمشق” بالتاريخية داعياً المستثمرين الإماراتيين إلى القدوم إلى “سوريا” في مرحلة إعادة الإعمار مشيراً إلى أن الدول الصديقة ستتهافت على “سوريا”.

“الدبس” أضاف أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يجب أن يرتقي لما وصلت إليه العلاقات السياسية وفق حديثه، في حين تحدث أمين سر غرفة تجارة “دمشق” “وسيم قطان” عن حاجة “سوريا” للمشافي وإمكانية استثمار الإماراتي داخل البلاد، مضيفاً أن السوريين حين يأتون إلى “دبي” يغارون من النجاحات الإماراتية ويتمنون رفع مستوى التعاون.

اقرأ أيضاً:وزير الاقتصاد: البلاد تنام على كنز من الفرص الاستثمارية

رجل الأعمال “محمد حمشو” أشاد بالحفاوة الإماراتية في استقبال الوفد السوري، وأضاف أنه لم يعد هناك من داعٍ لتشجيع المستثمرين الإماراتيين للقدوم إلى “سوريا” لأنهم متشجعون بالأصل وفق ما بدا خلال الاجتماعات معهم.

واعتبر “حمشو” أن زيارة “بن زايد” الأخيرة إلى “دمشق” كانت إشارة واضحة لتعزيز التعاون في مختلف مجالات الاستثمار، مشيراً إلى الحاجة لدعم المستثمرين الإماراتيين من أجل إعادة بناء الاقتصاد السوري الذي ضعُف وفق حديثه لكنه لم ينهار.

بدوره قال وزير الاقتصاد “محمد سامر الخليل” أن رجال الأعمال السوريين يتحدثون بقناعة عن أهمية الاستثمار في “سوريا” بدليل أن هناك أعمال جديدة تدخل إلى السوق السورية حالياً، مشيراً إلى وجود 3 مدن صناعية وعدد من المناطق الصناعية في عموم البلاد، وأكّد أن القادم أفضل في “سوريا” وفق حديثه.

يذكر أن اللقاء تم على هامش المشاركة السورية في معرض “إكسبو دبي 2020” والذي يجري حالياً في “الإمارات” عقب سلسلة من إجراءات عودة العلاقات بين البلدين توّجت مؤخراً بزيارة “بن زايد” إلى “دمشق” ولقائه بالرئيس السوري “بشار الأسد”.

اقرأ أيضاً:يوم سوريا الوطني بأكسبو دبي.. الخليل: نسعى لاستثمار الطاقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى