أخر الأخبار

وزير فرنسي: الأمريكيون لم يقدموا إجابات حول مشاريعهم في “سوريا”

تخبط أمريكي جديد في “سوريا” و خطط مختلفة حول المنطقة الآمنة

سناك سوري _ متابعات

عادت وزيرة الدفاع الفرنسية “فلورنس بارلي” من زيارتها إلى “واشنطن” دون إجابات أمريكية حول الخطة المقبلة في “سوريا” وفق ما أعلنه وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان”.
و قال “لودريان” في حديث نقلته وكالة “رويترز” أن الولايات المتحدة لم تقدّم إجابات للجانب الفرنسي بشأن المطالبات الأمريكية لحلفائها الأوروبيين بالمساعدة في تأمين منطقة شمال شرق “سوريا”.
و أشار “لودريان ” إلى أن الوزيرة الفرنسية نقلت الأسئلة الفرنسية مثل هل سيتم الإبقاء على وجود عسكري أمريكي و ما  مدى حدوده و وجوده و ماذا ستكون مهمة القوات وما هي الإمكانيات والقدرات إلا أن الأمريكيين لم يجيبوا.

اقرأ أيضاً :“واشنطن” تعرقل الحوار بين الحكومة والإدارة الذاتية وتقرر الإبقاء على عدد من جنودها!

و طرحت الإدارة الأمريكية تشكيل قوة من تجميع 200 جندي أمريكي مع جنود أوروبيين مهمتهم مراقبة المنطقة الآمنة التي يتم بحثها شمال شرق “سوريا” إلا أن حلفاء “واشنطن” طرحوا الكثير من علامات الاستفهام حول هذه الخطة.
يتخوف الأوروبيون من تمدد تركي يطمع بالسيطرة على الشمال الشرقي على حساب “قسد” التي لفت “لودريان” إلى رفض بلاده التخلي عنها بعد مساهمتها مع التحالف الدولي بالحرب على “داعش”

تخبطت الإدارة الأمريكية في مشاريعها في “سوريا” منذ إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” انسحاب القوات الأمريكية من “سوريا” ثم تراجعه عن الانسحاب الكلي و قرار الإبقاء على بعض القوات و بحث فكرة إقامة منطقة آمنة بعد هزيمة “داعش” يتم التفاوض على إدارتها مع مختلف الأطراف الدولية الفاعلة في “سوريا” التي تحاول كل منها أخذ حصة من النفوذ داخل “سوريا”.

اقرأ أيضاً : كيف ستحارب دول التحالف “داعش” بعد الانسحاب الأمريكي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى