إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

وزير الشؤون الإسلامية السعودي: أهل الشر والفتن شتتوا الشعب السوري!

“عبد اللطيف آل الشيخ”: الربيع العربي هو ربيع سام مهلك للإنسان العربي المسلم!

سناك سوري-متابعات

في تطور لافت يبدو أنه تمهيد لتغيير في السياسة السعودية تجاه “سوريا”، قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي “عبد اللطيف آل الشيخ” إن ما حصل في “سوريا” سببه دعاة الفتن والمتاجرة بعواطف الناس.

“الشيخ” قال خلال ندوة له في العاصمة السعودية “الرياض” إن «أهل الشر والفتن فرقوا بين الأب وابنه والقائد وقيادته، ألبوا الناس والعامة حتى تكشفت الأمور وأصبح شرهم واقعاً ملموساً من خلال ما رأيناه في الدول المجاورة وما يسمى الربيع العربي، وهو الربيع السام المهلك للإنسان العربي المسلم».

يضيف الداعية السعودي: «سوريا هذه الدولة القوية، وإن كان فيها ما كان فيها، انظروا ماذا أصبح شعبها، مشردا، فقيرا، معدما، ذليلا، يجوب جميع بلاد العالم، لأنه سمح لدعاة الفتن والشر والمتاجرين بعواطفهم أن يحركوا هذه الشوارع، ويحصل ما حصل منهم، وأصبحت سوريا كما ترون».

حديث المسؤول السعودي هذا يأتي بالتزامن مع معلومات تقول إن السفارة السعودية في “دمشق” قد تفتتح قبل شهر آذار القادم، وبدأت إشارات تغير الموقف السعودي تجاه “سوريا” بالتبلور عقب افتتاح السفارة الإماراتية لدى “دمشق” أواخر العام الفائت، ثم حديث كاتب سعودي عن أن ما جرى في “سوريا” سببه “النظام القطري”، بالإضافة لتغير طفيف في سياسة قناة “العربية” السعودية خلال تعاطيها مع الأخبار السورية.

اقرأ أيضاً: صحيفة بريطانية تحدد موعد افتتاح السفارة السعودية لدى “دمشق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى