أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

وزارة السياحة: سوريا استقبلت 385 ألف عربي وأجنبي خلال 3 أشهر

أعمال الفنادق ارتفعت إلى 15 مليار ليرة .. والزوّار أمضوا 250 ألف ليلة فندقية

أعلنت وزارة السياحة اليوم أن إجمالي عدد القادمين إلى “سوريا” خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 385 ألف شخص.

سناك سوري _ متابعات

وأضافت الوزارة في أرقام نشرتها عبر صفحتها الرسمية. أن 345 ألف شخص من القادمين إلى “سوريا” مع الأشهر الثلاثة الأولى هذا العام. هم من العرب، إلى جانب 40 ألف شخص من الأجانب.

وقارنت الوزارة بين الأرقام الجديدة وإحصائيات العام الماضي. حين كان عدد القادمين في نفس الفترة من السنة عام 2022. يبلغ 236 ألف قادم منهم 206 آلاف من العرب و30 ألف من الأجانب. ما يعني زيادة الأعداد بنسبة 31.5%.

وبلغ عدد نزلاء الفنادق بحسب أرقام الوزارة 40 ألف نزيل من العرب والأجانب الذين أمضوا 250 ألف ليلة فندقية. منهم 28 ألف نزيل عربي و12 ألف نزيل من الأجانب.

مقالات ذات صلة
اقرأ أيضاً:سياحة دمشق: الأميركيون كانوا السياح الأجانب الأكثر زيارة لـ سوريا خلال 2022

كما قدّرت وزارة السياحة رقم أعمال الفنادق خلال الربع الأول من 2023. بنحو 15 مليار ليرة مرتفعاً بنسبة 40% عمّا كان عليه العام الماضي خلال الفترة نفسها إذ بلغ 6 مليارات ليرة آنذاك.

وارتفع إجمالي الربح المحقق بنسبة تقارب 26%. حيث بلغ خلال الربع الأول من العام الحالي 2.7 مليار ليرة. بارتفاع تقدّر قيمته بـ 700 مليون ليرة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

بدوره قال وزير السياحة “محمد رامي مرتيني” أن وزارته تسعى نحو السياحة الشعبية. نظراً لأن مئات آلاف العائلات تعيش بشكل مباشر أو غير مباشر من القطاع السياحي. الذي يعتبر الأكثر التزاماً في سداد الضرائب والرسوم وفق ما نقلت عنه إذاعة “المدينة” المحلية.

اقرأ أيضاً:الاهتمام بالسياحة مكمل معنا ومرتيني يتوقع موسماً سياحياً جيداً

زر الذهاب إلى الأعلى