الرئيسيةرياضةلقاء

وائل جليلاتي يشيد بالدوري السعودي وينتقد التخبطات بنادي الاتحاد

ماذا قال عن اتحاد السلة؟ وما أهم لقب سيحققه؟

سناك سوري – غرام زينو

قال لاعب منتخب سوريا لكرة السلة “وائل جليلاتي” أن كرة السلة في “السعودية” متطورة جداً وتضم لاعبين محترفين وعرب ومحللين على مستوى عالٍ، معرباً عن فخره بأنه أحد هؤلاء المحترفين.

وفي حديثه لـ “سناك سوري” أشاد بنوعية المدربين هناك وتنوعهم من عدّة مدارس كالصربية والأميركية والعربية مبيناً أن هذه الخبرات كلها تصبّ في مصلحة الدوري واللاعبين، واعتبر أن مجرد احتكاكه مع جميع هذا الخبرات يمنحه تجربة مهمة جداً له وأن وجوده هناك كمحترف يحمّله مسؤولية أكبر من أن يكون لاعب محلي في أي دوري محلي متمنياً أن يكتسب المزيد من الخبرة ويوظفّها في مصلحة المنتخب السوري.

اللاعب المنضم حديثاً لنادي “ضباء” السعودي، قال أن مستوى الاحتراف في دول الخليج مرتفع جداً لا سيما في “السعودية”، مبيناً أنه يطمح ويعمل بجد لإكمال مسيرته الاحترافية والانتقال إلى أعلى المستويات على الصعيد العربي والآسيوي خصوصاً.

كما تمنى “جليلاتي” أن يكون سفيراً للاعب السوري في الاحتراف الخارجي وأن يعكس صورة مثالية عن اللاعبين في الدوري المحلي من أجل احتراف أكبر عدد ممكن من اللاعبين السوريين في الخارج الأمر الذي رأى أنه يعود بمنفعة كبيرة للمنتخب السوري.

المنتخب السوري بحسب “جليلاتي” مستواه في تصاعد مستمر والخط البياني مرتفع وحتى التصنيف في اتحاد “الفيبا” تقدم للأمام، مضيفاً أن وجود المنتخب على الساحة الآسيوية لم يعد مجرد مشاركة فقط وأكبر دليل هو الفوز على منتخب “إيران” القوي في التصفيات الأخيرة لكأس آسيا.

عن تجربة المدرب الأجنبي مع المنتخب قال “جليلاتي” أنها مهمة جداً كفكر جديد واستراتيجية جديدة بعيداً عن العقلية المحلية موضحاً أن أهمية المدرب توازي أهمية المعسكرات الخارجية التي تعد من أسباب تطور المنتخب السوري حالياً.

النجم السابق في نادي “الاتحاد” قال أن “أهلي حلب” هو ناديه الأم وأنه أمضى فيه أيامه السلوية وعلاقته به أكبر من مجرد لاعب ونادي، مشيراً إلى أنه سيعود للنادي ويحقق معه بطولة الدوري معتبراً الفوز مع نادي “الاتحاد” ببطولة الدوري هو أهم لقب سيحققه.

أما بالنسبة للدوري السوري فيرى “جليلاتي” أنه في تطور ملحوظ وتعدد الفرق المناسبة على اللقب هو من أهم نقاط التطور وأعرب عن شكره لاتحاد كرة السلة الحالي على اهتمامه الملحوظ من حيث تغطية المباريات التلفزيونية وإقامة بطولة السوبر الحالية التي ستكون تحضيراً مهماً للأندية، واعتبر وجود معظم لاعبي المنتخب من الدوري المحلي نقطة دفع ترفع مستوى البطولة.

اقرأ أيضاً: كميل جنبلاط يشيد بالدوري السوري ويلمّح للانتقال إليه 

وعن عدم فوز نادي “الاتحاد” بأي بطولة سلوية الموسم الماضي رغم وصوله لخط النهاية في عدة مناسبات قال “جليلاتي” أن الفريق كان على بعد ثوانٍ أخيرة من التأهل للنهائي وكان يمتلك تشكيلة مثالية جداً وعلى كل المراكز لكن التخبطات الإدارية انعكست على الفريق وأثرت سلبياً على النتائج خلال مراحل الموسم وليس فقط في الفاينال، بالإضافة لتغيير المدرب 4 مرات ما اعتبره “جليلاتي” رقماً قياسياً وغير مقبول نظرياً لاسم النادي وجمهوره وما يمتلكه من أسماء وفق حديثه.

وعن احتياجات اللاعبين السوريين للذهاب بطريق الاحتراف قال “جليلاتي” أن اللاعب يحتاج إلى  مشاركات خارجية كثيرة وعلى مستوى عالٍ ضمن بطولات كبيرة كبطولة “دبي” والأندية العربية” من أجل كسب الاحتكاك مع فرق المنطقة لأن المشاركات الخارجية تختلف اختلافاً نوعياً عن الدوري المحلي وفق حديثه.

نجم منتخب سوريا استرجع أجمل ذكرياته مع المنتخب في عام 2010 بمشاركته الأولى ببطولة آسيا في “الصين” وكان حينها أصغر لاعب ويخوض أول تجربة له على مستوى القارة، واللحظة الأجمل برأيه هو تحقيق الفوز على المنتخب الإيراني القوي في التصفيات الآسيوية الأخيرة.

اقرأ أيضاً: وليام حداد: تعلمت الكثير بالدوري الأسترالي وجاهز لتمثيل منتخب سوريا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى