الرئيسيةحرية التعتيريوميات مواطن

هل تم منع تكاسي إدلب والرقة من العمل في اللاذقية؟

محافظة اللاذقية: على الجميع الالتزام بهذه الشروط

سناك سوري-خاص

قال المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية لـ سناك سوري إن قرار منع سيارات الأجرة من العمل ليس مخصصاً لسيارات محافظتي الرقة وادلب وإنما يشمل كافة السيارات التي تحمل لوحات من خارج المحافظة.

ورداً على سؤال سناك سوري حول لماذا كان مسموحاً للسيارات من خارج المحافظة العمل بها خلال الفترة الماضية ومنعها اليوم، أوضح المكتب الصحفي أنهم أمهلوا كافة السائقين في المحافظة من شهر تموز وحتى أيلول الفائت، لمراجعة السورية للشبكات وتركيب عدادات تحت طائلة إيقاف مخصصات السيارات المخالفة من الوقود، وقد التزمت بالمهلة 3500 سيارة، بينما كان هناك 850 سيارة من خارج “اللاذقية”، تحمل لوحات محافظات “حلب” “طرطوس”، “الرقة”، “إدلب” وغيرها من باقي المحافظات وتتزود بالوقود من مخصصات المحافظة.

اقرأ أيضاً: عاجل سوريا: استمرار تخفيض مخصصات البنزين حتى نهاية العام

ودعا المكتب الصحفي في “اللاذقية”، أصحاب السيارات من خارج المحافظة تقديم طلب في مديرية النقل للعمل في “اللاذقية”، لتتم متابعته وتركيب عدادات خاصة بالمحافظة، كون تعرفة العدادات تختلف من محافظة إلى محافظة، كما أن قانون السير يمنع العمل بمحافظة معينة إلا بوجود فانوس صادر عن لجنة نقل الركاب بالمحافظة ذاتها، والموضوع متعلق بالعدادات وتعرفتها من جهة وبحوادث السير والإبلاغ عنها من جهة ثانية، وأضاف: «هو نوع من المتابعة وضبط عمل سيارات الأجرة».

وتداول ناشطون مساء أمس الإثنين خبراً عن منع السيارات التي تحمل لوحات “إدلب” و”الرقة” على وجه الخصوص من العمل في محافظة “اللاذقية”.

ويعمل في “اللاذقية” عدد كبير من أصحاب التكاسي الذين نزحوا من مناطق المعارك، بالإضافة لوجود عوائلهم وأسرهم في المحافظة، ويأملون أن يتم التساهل معهم وتحويل مخصصات الوقود الخاصة بمحافظاتهم إلى أماكن نزوحهم سواء في “اللاذقية” أو في باقي المحافظات تسهيلاً لعملهم ولضمان عدم حرمانهم وعوائلهم من مصدر رزقهم.

اقرأ أيضاً: نازحو “إدلب” ينتظرون عيد العودة إلى منازلهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى