أخر الأخبارسناك كورونا

سوريا: الصحة تطلق حملة وقائية من كورونا.. و325 إصابة بالشمال

ألمانيا تترقب إغلاق كامل أو جزئي.. و2.4 مليون إصابة عالمياً بأسبوع

سناك سوري – متابعات

مناطق “الجزيرة” سجلت اليوم الأربعاء، 8 وفيات جديدة بين المصابين بكورونا و153 إصابة، وفي “الشمال” بلغت حصيلة الإصابات اليومية 325 حالة، في حين أعلنت “وزارة الصحة” إطلاق حملة لتعزيز إجراءاتها الوقائية في التصدي للوباء.

على الصعيد العالمي، بلغت الإصابات بكورونا عالمياً 2.4 مليون إصابة جديدة خلال أسبوع، بحسب “منظمة الصحة العالمية”، كما أن ارتفاع عدد الإصابات في “ألمانيا” قد يحذو بها نحو الإغلاق الكلي أو الجزئي للبلاد.

بينما تواصل “روسيا” تقدمها في التجارب والدراسات الطبية لمكافحة الوباء، مؤكدةً على لسان رئيس وزرائها “ميخائيل ميشوستين” عزمها إطلاق لقاحات جديدة.

اقرأ أيضاً: المشافي الخاصة بطرطوس ترفض استقبال حالة ولادة.. لأنها مصابة بكورونا

حصيلة جديدة لوفيات وإصابات الفيروس بالجزيرة

سجلت مناطق “الجزيرة” ٨ وفيات و ١٥٣ إصابة جديدة بكوفيد ١٩ وشفاء 11 حالة من المصابين بالعدوى، بحسب ما أعلنته “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك”.

يذكر أن عدد حالات الإصابة بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة ٣٢٥١ حالة منها ١٠٣ حالات وفاة و ٦٤٦ حالة شفاء.

إعلان 325 إصابة خلال 24 ساعة بالشمال

تشير بيانات إحصائية في “الشمال السوري”، إلى تسجيل 325 إصابة بكورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المعلنة إلى 3190 إصابة، وشفاء 71 إصابة ليصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى 1371 حالة.

وزارة الصحة تطلق حملة جديدة

أعلنت “وزارة الصحة” عبر حساباتها في مواقع التواصل، إطلاق حملة تعزيز إجراءات حماية العاملين الصحيين استعداداً لازدياد محتمل بعدد إصابات كورونا.

اقرأ أيضاً: اصابة 2865 بكورونا في شمال سوريا.. ومليون حالة بالأرجنتين

ألمانيا تُحذر من الإغلاق الجزئي أو الكامل

أعلن “رئيس وزراء بافاريا” “ماركوس سودر”، عن احتمال فرض إغلاق جزئي أو كامل في البلاد بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، بحسب ما نقلته قناة “فيليت” الألمانية.

وأضاف «في العديد من الدول الأوروبية، خرج الوباء عن السيطرة، تحيط بنا في ألمانيا مناطق خطر مثل جمهورية “التشيك”، “هولندا”، “فرنسا”، “بلجيكا”، “النمسا” في “ألمانيا” هناك زيادة سريعة في معدل الإصابة، اليوم أعلن “معهد روبرت كوخ” للأمراض المعدية عن تسجيل 7595 إصابة جديدة… الوضع خطير وقد يخرج عن نطاق السيطرة».

رئيس وزراء روسيا: موسكو بصدد طرح لقاحات جديدة

أعلن “رئيس الوزراء الروسي” “ميخائيل ميشوستين”، خلال اجتماع لنادي “فالداي” الدولي للحوار، أن «”روسيا” تعتزم طرح لقاحات أخرى مطورة في البلاد، بالإضافة إلى اللقاح الروسي الأول ضد فيروس كورونا»، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

الصحة العالمية: 2.4 مليون إصابة في أسبوع

أعلنت “منظمة الصحة العالمية” أنه تم تسجيل أكثر من 2.4 مليون إصابة جديدة بكورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي، ما يمثل ارتفاعاً قياسياً للحالات على أساس أسبوعي.

وأفادت “المنظمة” في تقرير أسبوعي حسب “وسائل إعلام”، أن عدد الحالات الجديدة للإصابة يواصل الارتفاع المتسارع، في حين لا تزال حصيلة الوفيات الجديدة مستقرة نسبياً.

عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في العالم بلغ حسب التقارير المتوفرة 40 مليون حالة، بينها 1.1 مليون وفاة، بحسب المنظمة.

اقرأ أيضاً: اصابات كورونا بالجزيرة 1098 حالة.. و9 بمدارس حماه وحمص  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى