إقرأ أيضاالرئيسية

نتائج الحوار بين “قسد” والحكومة.. أهالي “الرقة” و”الحسكة” سينعمون بالكهرباء

الحوار يثمر خيراً.. و”قسد” تقول الملف الأمني لم يطرح على طاولة النقاش بعد

سناك سوري-الرقة

تسلم فريق من موظفي الحكومة السورية إدارة “سد البعث” في “الرقة”، حيث يعمل الفريق حالياً على صيانة السد وإصلاح الأضرار التي لحقت به جراء المعارك السابقة التي شهدتها المنطقة إبان سيطرة تنظيم “داعش”.

وبحسب المصادر فإن الفريق الذي يضم قرابة الـ10 أشخاص من مهندسين وفنيين، دخل السد منذ يوم الجمعة الفائت وتم رفع العلم الرسمي في المنطقة، بناء على اتفاق بين “قسد” والحكومة.

وكانت الرئيسة المشتركة لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” “إلهام أحمد”، قد كشفت عن محادثات تجري بين الحكومة و”قسد” في مدينة “الطبقة” لإرسال موظفي “سد الفرات” التابعين للحكومة إليه من جديد بهدف العمل به وصيانته، وقالت “أحمد” في تصريحات صحفية لها: «هناك محادثات تجري بالمستوى المحلي، ويتم التفاهم في تلك المفاوضات على أن يعود موظفو السد القدماء والخبراء للعمل مع إدارة السد التابعة للإدارة المدنية لمدينة الطبقة، وإعادة تأهيل السد وتصليح أعطاله».

اقرأ أيضاً: اجتماع سري بين “قسد” وحزب البعث في “حلب”

وأكدت “أحمد” أن الحوار مع الحكومة مستمر في مجالات خدمية أخرى، وأضافت: «إجراء هذه الحوارات والاتفاقات أمر طبيعي لأنه يخدم السوريين»، وذكرت  أن الملف الأمني غير مطروح على طاولة النقاش حالياً، بحسب تعبيرها.

ومن شأن صيانة السدين “البعث” و”الفرات” تأمين الكهرباء لأهالي “الرقة” و”الحسكة” في خضم كل ما يعانونه من مشاكل متكررة بانقطاع التيار الكهربائي.

وسبق أن استجابت “قسد” لرغبة الحكومة ببدء الحوار، تمهيداً للتوصل إلى اتفاق بين الطرفين من شأنه أن ينهي معاناة أهالي محافظتي “الحسكة” و”الرقة” الخاضعتين لسيطرة “قسد”.

اقرأ أيضاً: في الحسكة المحظوظ من يحصل على ماء وكهرباء!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى