الرئيسيةحكي شارع

مواطن في حجيرة: الوضع شي بيبكي الصراحة!

بريد الشكاوي… الكهرباء غائبة وعمليات التعقيم في مواجهة الكورونا غائبة عن حجيرة

سناك سوري-بريد الشكاوى

«شي بيبكي الصراحة»، هكذا وصف أحد أهالي بلدة “حجيرة” بريف “دمشق”، حال الخدمات لديهم، حيث لا كهرباء، ولا حتى تعقيم للشوارع لمواجهة فايروس كورونا، أسوة بباقي البلدات في المنطقة.

تضيف الشكوى الواردة إلى بريد “سناك سوري”، والتي فضل صاحبها عدم ذكر اسمه، إن الكهرباء في الحارة الغربية للبلدة التابعة لمنطقة “السيدة زينب” تنقطع تقريباً 22 ساعة في اليوم،  وما يزيد الطين بلة وفق المشتكي أنهم يقرؤون أن الواقع الكهربائي قد تحسن عبر مواقع التواصل الاجتماعي فلماذا لم يطالهم هذا التحسن، يتساءل مردفاً: «وكأنو نحن ولاد البطة السودا».

أهالي حارة “غربة” في “حجيرة”، يتسائلون أيضاً لماذا التقنين الكهربائي في مناطق قريبة منهم 3 قطع و3 وصل بخلاف منطقتهم التي لا تأتيها الكهرباء وإنما تأتيها الفواتير لتحاسبهم عن كهرباء لا يحصلون عليها وفق الشكوى.

اقرأ أيضاً: عضو مجلس محافظة: مبالغ مالية ضخمة أُنفِقَت على عناوين فضفاضة

لم يترك الأهالي باباً إلا وطرقوه حسب الشكوى، ويتساءلون عن سبب قطع الكهرباء المستمر لديهم، وهو ما لا يؤثر على فواتير الكهرباء التي تأتي عالية جداً، وفق الشكوى، لكن أحداً لم يرد عليهم، آملين أن يصل صوتهم إلى الجهات المعنية ويجدوا حلاً لمشكلتهم.
كما يتحدثون عن غياب التعقيم في ظل مخاطر انتشار فيروس كورونا، ويحذرون من انتشار القمامة وما قد يترتب عليه ذلك من مخاطر في هذه الأيام.
ومن المشكلات التي ذكرتها الشكوى عدم وجود بوابات انترنت حيث لايمكنهم الاشتراك بهذه الخدمة، ما يجعلهم أحياناً يشعرون أنهم منعزلون عن العالم.

اقرأ أيضاً: التوصل لاتفاق تسوية مع فصائل جنوب “دمشق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى