إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

التوصل لاتفاق تسوية مع فصائل جنوب “دمشق”

أغلب الفصائل وافقت على فتح معركة ضد تنظيمي “داعش والنصرة”

سناك سوري-متابعات

توصلت الحكومة السورية إلى اتفاق تسوية مع وجهاء بلدات جنوب “دمشق” والوفد المفاوض عنهم، يقضي بفتح معركة ضد تنظيمي “داعش” و”النصرة” في المنطقة تشارك فيها الفصائل بدعم من القوات الحكومية.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن الاتفاق ينص بخروج من يرغب من المنطقة بسلاحه الفردي، وعودة الفلاحين إلى أراضيهم الزراعية بضمانة الحكومة، بالإضافة لعودة أهالي “البويضة” و”عقربا” و”حجيرة” و”سبينة” و”المخيم” و”الحجر الأسود” إلى مناطقهم عقب دحر تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” منها.

اقرأ أيضاً: بلدات جنوب دمشق تستعد لتوديع المعارك نهائياً

وبموجب الاتفاق منحت الحكومة مهلة 6 أشهر للفارين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية لتسوية أوضاعهم والتحاق من يرغب منهم بالقوات الحكومية، وقدمت الحكومة وعوداً بكف البحث عن كافة المطلوبين، بينما أكدت المصادر فتح ملفي المفقودين والمعتقلين.

وسبق أن أعلن مركز المصالحة الروسي التوصل لاتفاق مع “جيش الأبابيل” للخروج من جنوب “دمشق” إلى مدينة “جاسم” في “درعا” بعد رفضهم المصالحة، في حين وافقت فصائل “شام الرسول” و”أحرار الشام” و”أكناف بيت المقدس” على بنود المصالحة، أما “جيش الإسلام” فبقي موقفه ضبابياً بانتظار تطور الأمور مع زملائهم في مدينة “دوما” بحسب مصادر خاصة لـ”سناك سوري”.

اقرأ أيضاً: “جيش الأبابيل”.. من جنوب “دمشق” إلى مدينة “جاسم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى