أخر الأخبارشخصيات سوريةفن

من هو عبد الستار السيد وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة؟

7 رؤساء حكومة تغيروا.. والوزير “عبد الستار السيد” مُحافظ على وزارته

سناك سوري-دمشق

حافظ وزير الأوقاف “محمد عبد الستار السيد” على منصبه كوزير للأوقاف، وهو المنصب الذي كُلف به لأول مرة عام 2007، في عهد حكومة رئيس الوزراء الأسبق “محمد ناجي العطري”، وهو أي “السيد” يعتبر ثاني أقدم وزير في الحكومة السورية، بعد وزير الخارجية “وليد المعلم”.

شهد وزير الأوقاف، الذي احتفظ بمنصبه ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة التي أُعلن عنها اليوم الأحد، تغيير 7 رؤساء حكومة، هم “محمد ناجي العطري”،  “عادل سفر”، “رياض حجاب”، “وائل الحلقي”، “عماد خميس”، “حسين عرنوس”، و”عمر غلاونجي” الذي تكلف مؤقتاً برئاسة الحكومة بعد إقالة رياض حجاب.موقع سناك سوري.

إقرأ أيضاً: حذف الفريق الديني الشبابي.. ماهي أبرز التعديلات على قانون الأوقاف؟

“السيد”، وهو أيضاً رئيس جامعة “بلاد الشام” للعلوم الشرعية، منذ العام 2011، شغل منصب معاون وزير الأوقاف للشؤون الدينية بين أعوام 2002-2007، وعمل مديراً للأوقاف في محافظة “طرطوس”، ومفتٍ للمحافظة، بين أعوام 1985-2002، وهو حاصل على شهادة دكتوراه بالدراسات الإسلامية “أصول الفقه”، من جامعة “دمشق”، عام 2000، وبكالوريوس في الاقتصاد والتجارة من الجامعة ذاتها عام 1980.

يذكر أنه في عهد الوزير “السيد” تم تغيير قانون وزارة الأوقاف الذي أثار جدلاً واسعاً، كما شكل الفريق الديني الشبابي الذي أثار الجدل أيضاً.

اقرأ أيضاً: “نبيل صالح” يطلب استجواب وزير الأوقاف بعد حملة التحريض ضده !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى