أخر الأخبارتقارير

من أجل توفيرها … الصحة تستجيب للمعامل وترفع أسعار الأدوية

نقيبة الصيادلة: سعر بعض الأدوية لا يعادل تكلفتها الحقيقية

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم إصدار ما سمته “تعديلاً” جديداً لأسعار الأدوية في الأسواق المحلية.

سناك سوري _ متابعات

ونشرت صفحة مديرية الشؤون الصيدلانية في وزارة الصحة ملفاً يتضمن الأسعار الجديدة للأدوية، وقالت أن ذلك يأتي استكمالاً لمتابعة توفر الأدوية في الأسواق المحلية وعطفاً على إعادة دراسة التكاليف التشغيلية لبعض الأدوية فقد تم تعديل الأسعار.

نقيبة صيادلة “سوريا” “وفاء كيشي” قالت أن التسعيرة الجديدة صدرت لبعض الأصناف الدوائية التي كانت مفقودة من الأسواق وتم تسعيرها بحسب التكلفة حتى تتمكن المعامل من إعادة توفيرها بالأسواق.

وأضافت “كيشي” في حديثها لإذاعة “شام إف إم” المحلية أنه تمت مراسلة الوزارة لرفع السعر حتى يتوفر الدواء، مشيرة إلى أن الزمر المفقودة تشمل الصادات الحيوية، الأدوية العصبية، “الأبر”، مضادات التشنج.

وأرجعت “كيشي” سبب فقدان بعض الزمر الدوائية من الأسواق إلى أن سعرها لا يعادل سعر التكلفة الحقيقية لها، ما يدفع المعمل لإنهاء تصنيع صنف معين منها ولا تعد المواد الأولية متوفرة فيه ما يؤدي لانقطاع الدواء.

وسبق لوزارة الصحة أن أعلنت في حزيران الماضي رفع سعر الأدوية في ظل مطالبات المعامل بذلك وإعراضها عن إنتاج بعض الأنواع وباتت تصدر دورياً نشرات تعديل جديدة لأسعار الأدوية بأنواعها، علماً أن المواطن السوري الذي يعاني من ظروف معيشية صعبة يدفع ثمن تلبية الحكومة مطالب المعامل برفع الأسعار.

اقرأ أيضاً: بعضها 50 و40 ألفاً.. الحكومة ترضخ لمطالب معامل الأدوية وترفع السعر

زر الذهاب إلى الأعلى