أخر الأخبار

منزل بـ 11 مليون في معرض”دمشق” الدولي.. يابلاش

الإسكان تقول إن أسعارها مُنافِسة… نعم وتكاد تقضي على نفَس المواطن أيضاً

سناك سوري -متابعات

فوجىء زوار جناح  مؤسسة الإسكان العسكرية في معرض “دمشق” الدولي بأسعار المنازل مسبقة الصنع المعروضة في الجناح حيث يصل سعر المنزل 100 متر إلى 11 مليوناً و 500 ألف ليرة سورية.

أسعار المنازل منافسة ومناسبة حسب تصريح مدير جناح المؤسسة في المعرض “وديع شماس”لـ جريدة تشرين المحلية الذي أكد أن المؤسسة مستعدة لتوصيل المنزل إلى المكان الذي يريده المشتري في محافظة “دمشق” وريفها طيلة أيام المعرض، في حين اعتذر عن التوصيل لباقي المحافظات.

عروض المؤسسة المغرية تتضمن أيضاً أبنية و هنغارات مسبقة الصنع، حيث تتميز هذه الأبنية بسهولة نقلها من مكان إلى آخر، وكذلك سريعة التنفيذ كما أنها تحتوي على محلات للتخزين كنوع من المستودعات.

زوار المعرض من فئة ذوي الدخل المحدود الذين تأملوا أن يروا فيه أسعاراً تناسب دخلهم الذي لايتجاوز سقفه 30 ألف ليرة سورية يتساءلون كيف لمثلهم الاستفادة من عروض المؤسسة الخلبية التي قالت بأنها تنافس القطاع الخاص ومافائدة سهولة نقل المنزل إذا كان المواطن غير قادر على شرائه أصلاً.

المؤسسة التي تبيع المنزل اليوم في المعرض بمبلغ 11 مليوناً و 500 ألف ليرة سورية كانت أعلنت في وقت سابق عن توفر المنازل مسبقة الصنع بسعر لايتجاوز مليوني ليرة ويستطيع المواطن أن ينقلها حيثما يشاء ودون إجراءات معقدة.

ووفقاً للأسعار التي منّت بها المؤسسة على المواطنين الباحثين عن أماكن سكن لائقة في ظل الارتفاع الكبير للعقارات والبيوت مقارنة بالدخل فإن أسعار البيوت  مسبقة الصنع لاتختلف كثيراً عن المنازل العادية وبصراحة “ماكانت مستاهلة القصة كل هالولشة”.

اقرأ أيضاً: النواب اكتشفوا أن السكن أصبح حلماً للمواطن …إي صح النوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى