أخر الأخبارفن

معتصم النهار في ميلاده الـ36.. تخطيت حاجز الثقة بالنفس

بين الوسامة والموهبة.. معتصم النهار الأكثر إثارة للجدل بعد انطلاقه نحو العالمية

سناك سوري – دارين يوسف

يصادف اليوم 6 كانون الأول عيد ميلاد الفنان “معتصم النهار” الـ36 عاماً وهو من نجوم الدراما السورية الذي شغل مواقع التواصل الاجتماعي و السوشال ميديا في الأشهر السابقة.

“معتصم النهار” الذي بدأ مسيرته الفنية عام 2007 قدم خلالها العديد من الأعمال التي تركت أثراً لدى الجمهور منها “أيام الدراسة”، و”صرخة روح”، و”شبابيك” إلا أن الدور الذي أداه في مسلسل “خمسة ونص” إلى جانب الفنان “قصي خولي”، والفنانة اللبنانية “نادين نجيم”، عام 2019 كان بمثابة النقطة الفارقة بحياته المهنية والتي انطلق بعدها نحو عالم الدراما العربية.

اقرأ أيضاً: مصالحة بين طلال مارديني ومعتصم النهار… على ماذا اختلفا!؟

تلا ذلك مشاركته بمسلسلات عربية مشتركة منها “مافيي”، “أسود فاتح” و”المنصة”، إلا أن نجاح “النهار” لم يخلُ من انتقادات البعض الذين اعتبروا أن وسامة “النهار” كانت سبباً في نجاحه أكثر من موهبته الفنية.. لا سيما في مسلسل “أسود فاتح” الذي جسدّ دور البطولة إلى جانب الفنانة اللبنانية “هيفاء وهبي” والتي تحدث خلاله باللهجة المصرية التي رأى بعض المتابعين والناقدين أنه لم يتقنها.

“معتصم النهار” رد بعد صمت على مهاجميه، عبر خاصية ستوري في “انستغرام” قائلاً: «إستحوا على حالكم ضحكتوا وشمتوا شعوب الأرض فينا واحد زعلان من شغلي وقال ما بستاهلو وواحد بقلك شايف حالو وواحد بقلك ليش حكا مصري وواحد بقلك هيفا وواحد بقلك هو لأنو حلو اشتغل.. والكثير من الكلام الغير مهني وبعدين بيسألوا ليش ما عم يشتغلوا، هي المهنة يلي هيه الفن هي مهنة حب بس تحب بصير شكلك حلو ومو بس الفن بكل مجال حب لتنجح حبو لتصيرو ».

في لقاء آخر أجرته معه “ام بي سي ترندينغ”، قال “النهار”: «أحترم الانتقاد المهني أما الانتقاد الغوغائي التابع لمجموعة ما يسمى بالذباب الالكتروني .. صدقاً لا أقرأه»، مضيفاً «قيل أنني غير متمكن من اللهجة المصرية في ذات الوقت كان هناك إطراء من الجمهور المصري»، مضيفاً أن «ما يهمني هو الجمهور المصري أن يُقيّم اللهجة لأنها لهجة بلدهم.. الحمد الله 90% من المصريين كان معجب باللهجة».

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. غزل ورقص ورومانسية بين هيفاء وهبي ومعتصم النهار

الفنان “النهار” الذي بدأ مؤخراً بتصوير دور البطولة في المسلسل الدرامي السوري – اللبناني المشترك، “خرزة زرقة” إلى جانب الفنانة اللبنانية “رولا بقسماتي”، أكد خلال لقاء عبر قناة (ام تي في) اللبنانية، مؤخراً، أن أهم حاجز تخطاه في حياته المهنية هو الثقة بالنفس، واصفاً شخصيته الجديدة بـ”الصلب”، نافياً أن يكون تعب من التمثيل.

كما أعلن “النهار” عبر “انستغرام” عن موعد عرض مسلسله الجديد المشترك ( DNA ) عبر منصة “شاهد” التابعة لمجموعة (ام بي سي) يوم 12 من كانون الأول الجاري، وبطلي المسلسل “معتصم النهار” والممثلة اللبنانية “دانييلا رحمة”، وهو مؤلف من 10 حلقات والمسلسل مقتبس من قصة واقعية شغلت الرأي العام العالمي وفيها الكثير من الألغاز والإثارة والأكشن، كما يقدم قصة حب مختلفة شكلاً وسياقاً، المسلسل يضم عدداً من الفنانين اللبنانيين منهم “عمار شلق”، وهو من تأليف “ريم حنا”، وإخراج “المثنى الصبح”.

في تشرين الثاني الماضي، نال “معتصم النهار” جائزة “نجم العرب” عن فئة أفضل ممثل عربي في مسلسل تلفزيوني لعام 2020 بتصويت الجمهور وبتكريم من مهرجان “نجم العرب” التابع لمجلة “وات هابنز” في “مصر”.

اقرأ أيضاً: سامية الجزائري: بعيدها الـ74.. بدأت التمثيل صدفة وأصبحت سيدة الكوميديا

درس “معتصم النهار” في “المعهد العالي للفنون المسرحية” و”كلية الحقوق” وقدم خلال مسيرته الفنية أكثر من 56 عملاً درامياً منها “باب الحارة”، “خاتون”، “قلم حمرة”، “وردة شامية”، “صبايا 5″، “جلسات نسائية”، “فتت لعبت”، “شركاء يتقاسمون الخراب”، “سحابة صيف”، “الفرصة الأخيرة”، “العراب”، “أحلى أيام”، “الحب جنون”، وغيرها.. ومن الأفلام السينمائية “حراس الصمت”، و”حارة سد”.

ولد الفنان “معتصم النهار” في المملكة السعودية عام 1984 وفي عام 2015 تزوج من فتاة سورية من خارج الوسط الفني تدعى “لين برنجكجي”، وفي العام 2016 رزق منها بابنته الوحيدة “ساندرا”.

اقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين في عيدها الـ54.. أسعى للأدوار الصعبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى