الرئيسيةسناك ساخن

مصدر: جزء من المساعدات التي تدخل إلى الغوطة يباع لـ “داعش”

سناك سوري-هاني أبو العز

علم سناك سوري من مصدر في مخيم اليرموك أن اتفاقاً جرى في المخيم يقضي بفتح معبر إنساني إلى المخيم، ومن المتوقع أن يتم فتحه خلال اليومين القادمين، وبحسب المصدر فإن شارع فلسطين بجانب البلدية سيكون المدخل الجديد إلى المخيم.

وكانت القوات الحكومية قد أغلقت معبر القدم الذي تسيطر عليه وفرضت على الفصائل المعارضة إغلاق معبر “العروبة” مع يلدا، وقال قيادي محلي في “ببيلا” لـ سناك سوري: «إن سبب الإغلاق هو قيام جيش الإسلام وفصائل المعارضة الأخرى بتهريب المواد الغذائية التي تدخل كمساعدات إلى “الغوطة” وبيعها بأسعار مرتفعة لمسلحي داعش في المخيم».

اقرأ أيضاً: اتهامات لـ “جيش الإسلام” بتجويع سكان الغوطة

وتفيد معلومات أخرى حصل عليها “سناك سوري” أن التبادل التجاري بين فصائل الغوطة وتنظيم داعش لا يتوقف عند موضوع بيع المساعدات الإنسانية، إنما يتعداه لتجارة السلاح الرائجة جداً في المنطقة، حيث يقدم بعض عناصر الفصائل بالتواطئ مع قياديين فيها على بيع مختلف أنواع الأسلحة لعناصر تنظيم داعش المتواجدين في المخيم.

يحدث كل ذلك بينما تعاني مئات الأسر المتواجدة في مخيم اليرموك من نقص حاد في مختلف مستلزمات الحياة الغذائية والطبية، وهم بأمس الحاجة لفتح معبر إنساني يخفف معاناتهم ويؤمنون احتياجاتهم من خلاله.

اقرأ أيضاً: إعلامي يكشف تورط الفصائل المسلحة بقضايا فساد وتجويع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى