إقرأ أيضاالرئيسية

مصادر كردية: هناك تقدم مقبول في الحوار مع الحكومة

وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي يزور “دمشق” على خلفية تصريحات نائب وزير الخارجية “فيصل المقداد”

سناك سوري-متابعات

قال مصدر كردي إن وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي أحد أحزاب الإدارة الذاتية، توجه إلى العاصمة “دمشق” لإجراء مفاوضات مع الحكومة السورية، بما يخص مناطق شرق “الفرات”.

موقع “باسنيوز” نقل عن المصدر الذي لم يذكر اسمه قوله إن الوفد توجه لإجراء محادثات مع الحكومة على خلفية تصريحات نائب وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” الأخيرة التي قال فيها إن الحكومة تجري حواراً مكثفاً مع الإدارة الذاتية، وهو ما اعتبرته قيادات الإدارة الذاتية موقفاً إيجابياً.

المصدر أكد أن الحكومة ماتزال ترفض مطالب الإدارة الذاتية شرق “الفرات”، باستثناء بعض الأمور التي تتمثل «في حصة من النفط وإدخال اللغة الكوردية إلى المناهج الدراسية في المناطق الكوردية وأمور إدارية مقابل التخلي عن الأمريكان والعودة إلى الحكومة مرة أخرى».

في السياق، قال “إبراهيم قطان” رئيس حزب “سوريا المستقبل” المقرب من الإدارة الذاتية إن الأخيرة هي من تدير المفاوضات مع الحكومة السورية، وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة “سمارت” المحلية: «في البداية لم تستطع الوصول إلى شيء، لكننا نعلم أن هناك تقدما مقبولا في الحوار بما يخص حماية المنطقة من التهديدات التركية بشن عملية عسكرية».

“إلهام أحمد” رئيسة الهيئة التنفيذية لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” كانت قد صرحت يوم الأحد الفائت أن المحادثات مع الحكومة «لم تأت بنتيجة».

نجاح هذه المحادثات يطلب برأي مراقبين تنازلات من قبل كل الأطراف في إطار المصلحة الوطنية والإنسانية، لمنع العدوان على الأراضي السورية من جهة ولتعزيز الحوار بين السوريين والوصول إلى توافقات محلية تساهم في تحصين البلاد والتمهيد لحوار وطني سوري سوري حقيقي يؤسس لمرحلة جديدة من عمر البلاد.

اقرأ أيضاً: قيادي كردي: “واشنطن” تحاول إفشال المفاوضات مع الحكومة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى