سناك ساخن

مصادر: الحديث عن رفع إيران سعر النفط المورد لـ سوريا هدفه التشويش

المصادر: إيران اتخذت قراراً بالوقوف إلى جانب سوريا لمواجهة الحرب الاقتصادية

نفت مصادر إيرانية، ما أوردته صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، من أن “إيران” رفعت سعر النفط الذي تورده لـ”سوريا”. ليصبح 70 دولاراً مع اشتراط الدفع قبل الشحن.

سناك سوري-متابعات

وأضافت المصادر التي وصفتها الوطن المحلية بالإيرانية الرسمية دون أن تذكر اسمها، أن هذا الخبر يأتي ضمن الحرب الإعلامية التي تهدف لإحداث شرخ بالعلاقات بين البلدين. ولفتت المصادر أن «موضوع المعروض النفطي منسق بين القيادات العليا للبلدين. وأي معلومة تنشر خارج قيادة البلدين خاطئة وغير صحيحة»، مشيرة أن بث هذه الأخبار الهدف منه التشويش على زيارة وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” إلى “دمشق”.

في السياق ذاته، وصفت المصادر زيارة الوزير الإيراني بالناجحة، وقالت إن “طهران” تدرك حجم ما يعانيه السوريون. وقد اتخذت قراراً بالوقوف إلى جانبه في الحرب الاقتصادية التي تشن عليه. “دون أن تطلب أي ثمن بالمقابل” لأن ما يجمع البلدين علاقات عميقة.

وبما يخص الناحية السياسية، ذكرت المصادر أن موقف “طهران” مطابق تماماً لموقف “دمشق” تجاه التقارب السوري التركي. وأضافت: «طهران … ترى أن ثمن حل بعض الأزمات لا ينبغي أن يدفع من جيب دمشق».

يذكر أن ما نقلته الصحيفة الأميركية يتزامن مع أزمة محروقات خانقة تشهدها “سوريا”، في وقت يشكك العديد من الخبراء بصحة المعلومات التي يمكن أن تنقلها صحيفة أميركية عن العلاقة السورية الإيرانية.

اقرأ أيضاً: صحيفة أمريكية: إيران ستتوقف عن بيع سوريا النفط بسعر مخفّض

 

زر الذهاب إلى الأعلى