الرئيسية

مستشفيات أوروبية تعالج قادة سوريين أصيبوا في المعارك

صحيفة توثق الحالات الطبية الي قامت أوروبا بعلاجها

سناك سوري – متابعات

اتهمت صحيفة “يني شفق” التركية حكومات عدد من الدول الأوربية وأمريكا بتقديم المساعدات الطبية للمقاتلين السوريين الكرد في “عفرين” أثناء عملية “غصن الزيتون” التي شنها الجيش التركي على “شمال سوريا” بهدف القضاء على “الإرهاب”.

وبحسب الصحيفة الموالية للحكومة التركية: «فقد قامت منظمة “بي كا كا” بإخلاء سبعين من عناصرها المصابين هؤلاء، ومن بينهم قيادات سوريين كرد من الصف الأول، لتنقلهم إلى “أربيل” شماليّ العراق، ومن ثمّ إلى مستشفيات “أوروبا” مثل “ألمانيا”، و”الدنمارك”، و”فرنسا”».

وبينت الصحيفة أن من بين الذين تلقوا العلاج القائد الميداني لمنطقة “كفر جنة”، الذي تم نقله عبر مروحية عسكرية أميركية من “الحسكة” إلى “أربيل”.

اقرأ أيضاً “تركيا” تتبع “عفرين” لولاية “هاتاي” وتعين والياً عليها

 وبحسب زعم الصحيفة: «فإن الدعم الأوربي لقوات “سورية الديمقراطية” ليس فقط في مستشفيات أوروبا، بل عمل الأوربيون على تقديم ما بوسعهم للمساعدة، حيث أقاموا الخيام والمراكز الطبية المؤقتة، المزودة بأحدث الأجهزة والآلات الطبية القادمة خصيصاً من أوروبا، تحت واجهة العمل الإنسانيّ لتقديم العون للمدنيين. وكانت أكثر من 20 منظمة إنسانية أوروبية وغربية تنشط تحت نفس الواجهة على خط “غازي عنتاب”، “هاتاي” وشانلي أورفا”، وهي في الأصل جاءت لدعم “قسد” في أنشطة الاستخبارات والمساعدات، مثل: “ميرسي كوربس”، و” IMAP” قبل أن تنهي “تركيا” نشاطهم جميعاً اعتباراً من عام 2016».

وكان الاتحاد الأوروبي قد أدان عملية “غصن الزيتون” وطالب “تركيا” بسحب قواتها من الأراضي السورية، حيث قوبل طلبه بهجوم شرس من “أردوغان” باعتباره يحارب منظمات إرهابية. في حين لا تنكر “الولايات المتحدة” دعمها لـ “قسد”، وهي تتحالف معها في كثير من المناطق السورية، وخاصة “شرقي الفرات”، وهو ما يغضب الأتراك.

اقرأ أيضاً تركيا تمنح جنسيتها لمقاتلي “درع الفرات” الذين سقطوا في معارك “عفرين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى