الرئيسيةحكي شارع

مسابقة وزارية و500 شوئسمو للفائز الأول.. مواطن: لازمهم مكولك قوي!

300 شوئسمو للفائز الثاني و150 للثالث و7 جوائز ترضية بقيمة 100 شوئسمو

سناك سوري-دمشق

«كأنو الغاية من ورا هالاعلان لازمهم مكولك قوي»، يقول “يونس” في معرض تعليقه على إعلان نشرته وزارة التربية في حكومة الائتلاف المعارض المدعوم من “تركيا”، حول مسابقة لأفضل بحث عن دور دولة “قطر” في دعم الحراك السوري.

المسابقة التي تقوم بها وزارة التربية بالتعاون مع سفارة الائتلاف في “قطر”، سيأخذ الفائز الأول فيها 500 دولار، بينما يحصل الثاني على 300 دولار، والثالث 150 دولار، بالإضافة لـ7 جوائز ترضية قيمة كل منها 100 دولار، وحصرت حكومة الائتلاف المعارض المشاركة للطلاب المتواجدين في مناطق سيطرة المعارضة في “سوريا”.

الردود على الإعلان في صفحة وزارة الائتلاف المعارض، لم يلّق الكثير من الإيجابية، وتساءل “عمر”: «لماذا لا يحمل كل وزير وزارتكم ربابة وتتوجهون إلى قطر للتغني بسخائها في الساحات العامة القطرية؟»، بينما قال “جواد”: «بحث بعنوان فلتت الصيدة»، في إشارة منه إلى تصريحات سابقة لوزير الخارجية القطري الأسبق “حمد بن جاسم“.

اقرأ أيضاً: “قطر” تعود إلى الأجواء السورية بعد سنوات من الغياب

بدوره “بهاء” تساءل، «مدح وذم ولا بس مدح؟»، ليرد “محمد”: «إذا بدك تربح بس مدح»، وقال “رشيد”: «لولا قطر ما كنا شفنا المجاهدين، شكرا قطر لأنكم فرحتونا بشوفة أبو الضرضان المصري وأبو شحطة التونسي».

ويأتي إعلان وزارة التربية في حكومة الائتلاف، عقب قيام سوريين بسحب دعاوى قانونية كانوا قد رفعوها ضد بنك “الدوحة” القطري في “بريطانيا”، متهمينه بتمويل “جبهة النصرة” التي دمرت حياتهم ومنازلهم، بعد تعرضهم لترهيب وتهديدات من مسؤولين قطريين وفق ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

اقرأ أيضاً: سوريون يرفعون دعوى على بنك الدوحة بتهمة تمويل النصرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى