أخر الأخبار

مسؤول خليجي يتمنى عودة سوريا إلى الجامعة العربية

3 لقاءات سورية بيوم واحد في الخليج حول العلاقات الاقتصادية

اجتمع القائم بالأعمال السوري بالإنابة الوزير المستشار “مصطفى ديوب” اليوم مع رئيس غرفة تجارة وصناعة “الكويت” “محمد جاسم الصقر”.

سناك سوري _ متابعات

وذكرت صفحة وزارة الخارجية السورية أن الطرفين بحثا العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وقدّم “ديوب” شرحاً عن قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 وما تضمته من تسهيلات استثمارية وإعفاءات جمركية وضريبية غير مسبوقة.

أما “الصقر” فتمنى بدوره عودة “سوريا” إلى الجامعة العربية وعودة الاستثمارات الكويتية ورجال الأعمال إلى “سوريا” في أقرب وقت.

بموازاة ذلك التقى السفير السوري لدى “سلطنة عمان” “بسام الخطيب” مع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان “رضا بن جمعة آل صالح” في “مسقط” وبحث الجانبان تنظيم اللقاءات والفعاليات المشتركة مصحوبة بلقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين والسوريين، وتدارس إمكانية إنشاء شركة عمانية سورية متخصصة في القطاع الصناعي، ومناقشة فرص الاستثمار في “سوريا”.

وأكد “آل صالح” على حرص بلاده في المضي قدماً لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتوطيدها وتحقيق الأهداف المستقبلية المرسومة بما يتناسب مع التطلعات المشتركة في البلدين.

في الأثناء، التقى القنصل العام في “دبي” “كنان زهر الدين” مع المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي “حمد مبارك بو عميم” لبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ولفت “بو عميم” إلى متانة العلاقات الاقتصادية مع “سوريا” ووعد ببذل كافة الجهود للدفع بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية من خلال دعم وتفعيل التبادل التجاري بين أصحاب الفعاليات الاقتصادية في البلدين، وتفعيل عمل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي كمنصة هامة لتأطير العلاقات الثنائية والدفع بها بما يحقق المنفعة المتبادلة.

يذكر أن دولاً عربية أخرى مثل “العراق” و”لبنان” و”الأردن” و”الجزائر” سبق وأعلنت تأييدها عودة “سوريا” إلى الجامعة العربية وسط معارضة قطرية لذلك، في حين يتصدّر ملف العقوبات الأمريكية أسباب عرقلة عودة الاستثمارات الخليجية إلى “سوريا”.

اقرأ أيضاً:عامان من المساعي والتصريحات لعودة سوريا إلى الجامعة العربية

زر الذهاب إلى الأعلى