الرئيسيةسناك ساخر

مرحبا حكومة.. البيضة صارت بـ95 ليرة!

“حسان” خايف على بيضاتو المقليين .. ما معقولة الغلا يحرموا ياهم!

سناك سوري-دمشق

يفكر المواطن “نافش ريشاتو” جدياً ببيع بيضه والاستفادة من ثمنه، بعد أن سجلت بورصة البيض سعر 95 ليرة سورية في “اللاذقية”، صباح اليوم الأربعاء، في ارتفاع غير مبرر، لاسيما أن الدجاج يزيد إنتاجه مع ارتفاع درجات الحرارة كما هو معروف.

“نافش ريشاتو”، والذي يمتلك 10 دجاجات، كان قد حصل عليهنّ من خلال إحدى المنح للإكتفاء الذاتي، قال لـ”سناك سوري”، إنه يناقش مع زوجته موضوع بيع بيض تلك الدجاجات عوضاً عن بطر تناوله مع هذا الارتفاع الكبير بالسعر، يضيف: «يعني مو حرام الواحد ياكل بيضة بـ95 ليرة، هذا الكفر بعينه، نروح نبيعها ونشتري بثمنها خضرة أظبط لك عمي، أو نخبي ثمنها للأيام الصعبة الجاية».

لكنّ زوجته “بقاقي مابلاقي”، تملك رأياً مختلفاً، وتقول إن أطفالها أحق من غيرهم بتناول البيض يومياً على الإفطار، وتضيف: «نافش ريشاتو، حاسبها إنو إذا بيبيع بيضاتو العشرة كل يوم على مدى شهر بـ95 ليرة بيحصل على 28 ألف و500 ليرة، آخر الشهر، صحي هو المبلغ مغري وقد راتب موظف تقريباً، إي بس ولادنا أولى بنعمة البيض، خليهم ياكلو ويتشبرقوا مارح وافقوا ويسترجي يبيع البيضات ويشوف».

اقرأ أيضاً: تضارب في تصريحات الجمارك.. حركة التهريب نشطة أم مضبوطة؟!

وبينما تستمر الجدلية السابقة، يبدو أن أكثر المتضررين من ارتفاع سعر بيض السوريين، هو الشرطي “حسان”، الذي قال لـ”سناك سوري” بلكنة ليشت من ضيعة ضايعة: «ببيع تيابي وما بخسر البيض المقلي، كلو إلا بيضاتي المقليين، متعود عليهم مقليين بسمنة على نار قوية، ما معقول يسرقوا مني بيضاتي المقليين مو واردة بنوب، ما ضللي غيرهم».

الحكومة المشغولة حالياً بإجراءات التصدي لانتشار فايروس كورونا في البلاد، ربما لم تسمع بعد بخبر ارتفاع سعر البيض وجبة السوريين الرئيسية، إلا أن المواطن يحذوه الأمل بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي، فموضوع البيض حساس ومن الممكن أن يعطل عمل مخفر ضيعة ضايعة القائم على البيض عيون.

اقرأ أيضاً: توقعات بارتفاع الأسعار في رمضان.. والتجار: لقد وصلت لذروتها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى