إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

ماهي الأهداف التي قصفتها أميركا في سوريا فجر اليوم؟

“دمشق” تتهم “واشنطن”، الأخيرة ترفض التعليق، ومصدر روسي يقول: هذه الأخبار منافية للواقع.. ماذا جرى في ريف “دير الزور”؟

سناك سوري-متابعات

نفذ طيران التحالف الدولي بقيادة “واشنطن” عدواناً جديداً على الأراضي السورية، مستهدفاً أحد المواقع العسكرية للقوات الحكومية في خط المواجهة مع “داعش” بريف “دير الزور” الجنوبي الشرقي، فجر اليوم الخميس.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مصدر عسكري قوله: «تعرضت بعض مواقعنا العسكرية بين “البوكمال” و”حميمية” فجر اليوم لعدوان شنه طيران التحالف الأمريكي بالتزامن مع تحشدات لإرهابيي تنظيم “داعش”»، وأكد المصدر عدم وقوع ضحايا بينما اقتصرت الأضرار على الماديات.

المصادر أشارت إلى أن المواقع التم تم قصفها هي نقاط عسكرية بمحيط المحطة النفطية الثانية المعروفة باسم (T2)، وهي نقاط سبق أن تعرضت لهجوم من داعش قبل حوالي شهر.موقع سناك سوري.

وعلق المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية الكابتن “بيل أوربان” في تصريحات نقلتها “رويترز” على الأمر بالقول: «ليست لدينا أنباء عن ضربة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد أهداف أو قوات موالية لـ”النظام السوري”».

بينما رفض المتحدث باسم “البنتاغون” “أدريان رانكاين غالوي” تأكيد الخبر أو نفيه مكتفياً بالقول في تصريحات نقلتها وكالة “تاس” الروسية: «ليست لدينا معلومات تدعم هذه التقارير».

في السياق قالت وكالة “إنترفاكس” الروسية نقلاً عن مصدر عسكري روسي، إن الأنباء عن قصف التحالف أحد مواقع القوات الحكومية «منافية للواقع».

اقرأ أيضاً: سوريا: 60 جثة في بناء استهدفه التحالف الأميركي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى