أخر الأخبارالرئيسيةرياضةشباب ومجتمع

لاعب الكرامة رافاييل دولماية يدعو لمنح فرصة للشباب ويستغرب استبعاده عن النهائي

دولماية لا يندم على عدم التوقيع للوحدة .. والدعوة للمنتخب لحظته الأجمل

دعا لاعب “الكرامة” بكرة السلة “رافاييل دولماية” إلى منح اللاعبين الشباب فرصة للمشاركة على غرار معظم دوريات العالم حيث يمكن للاعب الشاب صنع الفارق.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وأضاف “رافاييل دولماية” بحديثه لـ “سناك سبورت” أن اتحاد كرة السلة آمن بمواهب الشباب ودعاهم لصفوف المنتخب الأول،.لكن الفرصة لم تكن موجودة في فريقه للمشاركة بالفاينال رغم وجود حافز كبير لخوض النهائيات.

وعبّر اللاعب عن استغرابه من القرار الفني بفريق “الكرامة” باستبعاده من الفاينال وأكد احترامه الكبير لهذا القرار لكنه طالب بأن يتم التعامل بشكل أفضل مع اللاعبين الشباب.

الموسم المنتظم

كما يرى “دولماية” أنه على الصعيد الشخصي كان جيداً فقد قدم مباريات جيدة خلال مرحلتي الذهاب والإياب. واستطاع الوصول للمنتخب الأول نتيجة المباريات التي قدمها،.وأكد أنه يحتاج إلى تطوير بعض الجوانب خلال الفترة المقبلة.

وقال “دولماية” أن المدرب المصري “أمير إبراهيم”  الذي قاد الكرامة بالدوري المنتظم له فضل عليه حيث أعطاه ثقة كبيرة خلال الدوري ودافع ليشارك مع الفريق رغم وجود العديد من اللاعبين الكبار.

إحصائيات رافاييل دولماية في الدوري مع الكرامة
إحصائيات رافاييل دولماية في الدوري مع الكرامة

مشاركته مع منتخب سوريا

أما عن المشاركة رفقة منتخب “سوريا” في بطولة “بيروت الدولية” وفي النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية. فقال أنها من أجمل لحظات حياته والتي لا تُنسى أبداً لأنها التجربة الأولى بقميص المنتخب السوري.

وقال “رافاييل” أنه حين تلقّى الدعوة له كان لديه حافز وحماس كبير. وكان أصغر لاعب متواجد مع المنتخب وشارك بمباراتين من البطولة الودية ومباراة واحدة في التصفيات أمام “لبنان”. ويعتبر أن المشاركة مهمة بالنسبة له على الصعيد الشخصي لأنها أضافت خبرة كبيرة بالنسبة له. وكان لديه حافز للعب  أمام لاعبين كبار أمثال “وائل عرقجي” و”أمير سعود” الذين يعتبرهم قدوة له.

إحصائيات رافاييل دولماية مع منتخب سوريا خلال النافذة الأولى
إحصائيات رافاييل دولماية مع منتخب سوريا خلال النافذة الأولى

منافسة الأندية السورية خارجياً

يرى “دولماية” أن الأندية في “سوريا” تحتاج إلى دعم من الناحية المادية للمنافسة خارجياً ولكي يتم التعاقد مع لاعبين أجانب على مستوى عالٍ..بالإضافة لحاجة الأندية لمعسكرات بشكل أكبر.

كما يجب أن تكون الظروف أفضل وفق حديثه ففي مدينة “حمص” هناك حاجة كبيرة لصالة لزيادة التدريبات التي يخوضها اللاعب،.وقال أن الصالات تتوافر في “حلب” أكثر إضافة إلى الظروف أفضل للاعب لكي يتمرن.

تواجد لاعبين أجانب بالدوري

يتواجد العديد من اللاعبين الأجانب على مستوى عالٍ في الدوري بحسب “دولماية” الذي قال «كنا نحلم أن نلعب مع هؤلاء اللاعبين كـ “انتوني إيرلي” و”جميل آرتيس” “كريس دانيلز” و”ديوريك سبنسر“. وهم يعلّمون اللاعب السوري ويطورونه حتى على الصعيد الذهني ووجودهم مهم جداً لرفع مستوى الدوري بشكل أكبر».

تواجد أخاه معه في نفس الفريق

رأى “رافاييل” أن الموسم المنصرم كانت المرة الأولى التي أدرك مع شقيقه “جورج دولماية” معنى الأخوة بشكل صحيح نتيجة لعبهم مع “الكرامة” ففي المواسم السابقة رفقة “الجلاء” كانوا كأخوة جميع لاعبي الفريق مثل “جورج نونو“. و”كامل عبدالله” و”الياس عازارية” لذلك كانت تجربة الموسم الماضي مغايرة.

عدم التوقيع مع الوحدة الموسم الماضي

وقال “دولماية” أنه لم يشعر بالندم بعدم ذهابه لفريق “الوحدة” واللعب بصفوفه رغم أنه كان سيصبح بطلاً للدوري برفقته..مبرراً  ذلك بالقول أن موسمه كان جميلاً رفقة “نسور حمص” خلال الدوري المنتظم. وأكد “رافاييل” أن أي لاعب يحلم باللعب لفريق “الوحدة” فهو نادٍ كبير. وبطل لآسيا ولا يعرف إن كان سيلعب خلال السنوات القادمة بقميص البرتقالي.

يشار إلى أن رافاييل دولماية” يبلغ من العمر 21 عاماً. وهو يدرس في كلية طب الأسنان وانطلقت مسيرته بكرة السلة في الفئات العمرية لفريق “الجلاء” وصولاً للفريق الأول. ومن ثم انتقل لصفوف “الكرامة” في الموسم المنصرم.

ولعب “دولماية” رفقة “الكرامة” خلال الموسم 19 مباراة في الدوري والفاينال 4 والفاينال 6 فيما غاب عن سلسلة مباريات نهائي الدوري التي جمعت فريقه مع “الوحدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى