الرئيسيةيوميات مواطن

قسومة: سعر الدولار في سوريا ربما يصبح 25 ألف العام القادم

عضو غرفة تجارة دمشق يدعو الحكومة لتقديم ما يعادل زيادة الراتب للأسر الفقيرة

زفّ عضو غرفة تجارة دمشق، “فايز قسومة” البشرى بأن سعر الدولار في سوريا ربما يصل إلى 25 ألف ليرة العام القادم. داعياً الحكومة لزيادة راتب 200 بالمئة.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “قسومة” في تصريحات نقلتها إذاعة أرابيسك المحلية. أن الحكومة رفعت سعر المحروقات وقالت إنها بحاجة 11 مليار ليرة لتغطي كتلة زيادة الرواتب. لافتاً أنها لم تكشف عن حجم الأموال التي تجمعها كل يوم. وسط معلومات تفيد بأنها تجميع أكثر من 40 مليار ليرة يومياً، على حد تعبيره.

قسومة” قال إن الحكومة يجب أن تمتلك قاعدة بيانات تضم الأسر الأكثر هشاشة اقتصادياً. وأن تقدم لهم ما يعادل زيادة الرواتب «وإلا سيكون هناك أناس ضدنا بالفكر لأنهم جوعانين وفقراء .. هل نحن بحاجة إلى ذلك؟!!».

كما اعتبر أنه لا يجوز أن يذهب رفع الدعم للميزانية، بل أن يتم استخدامه لزيادة راتب 200 بالمئة مع إيجاد حل للأسر الفقيرة. وأضاف أن «أرقام الحكومة تدل أن العام القادم سيصبح العجز 50 ألف مليار. بينما الميزانية كلها لا تصل إلى هذا الرقم ، وكأنهم يقولون أن سعر الدولار في سوريا سيصبح 25 ألف ليرة العام المقبل».

ورفعت الحكومة أسعار المشتقات النفطية بنسب متفاوتة منتصف آب الجاري. وصلت في بعضها لنحو 3 أضعاف كما في المازوت، مقابل زيادة 100 بالمئة على الراتب. وهو ما زاد من الأعباء المعيشية وأدى لرفع كبير في غالبية أسعار المنتجات الغذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى