إنتخابات الإدارة المحليةالرئيسية

قبل ساعات على التصويت… ناخبو جرمانا لايعرفون المرشحين

22 مرشح حتى الآن لـ 25 مقعد!!

سناك سوري – خاص

يبحث الناخب في جرمانا بالسراج والفتيلة عن المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية غداً، فلا يجد عدداً يكفي مقاعد مجلس المدنية، يتساءل في نفسه هل عليه أن يعرفهم بعد الانتخابات!!.
هذه ليست نكتة إنه الواقع تماماً، فحتى الآن هناك 22 مرشح علني عن 25 مقعد، أي أن هناك 3 مقاعد متبقية لايعرف الناخب من هم المرشحون عنها، فلا دعايات ولا حملات انتخابية ولا أسماء متداولة أنها مرشحة!!!.
قائمة الوحدة الوطنية كانت تضم 20 مرشحاً قبل أن يضاف لها مرشح جديد بعد الإعلان عنها لتصبح (21) يبدو أنه يبحثون عمن يملأ الشواغر، بينما هناك مرشح مستقل وحيد أشهر ترشحه وانتشرت يافطاته في المدينة.
القائمة كانت مهددة بأن ينخفض عددها لو استمر توقيف المرشح ضمنها “خلدون عفوف” على إثر انهيار مبنيين في جرمانا (المرشح هو رئيس البلدية الحالي)، إلا أنه تم اطلاق سراحه في وقت متأخر من أول أمس وعاد لينضم للقائمة ويتابع ترشحه.
هذا الواقع الذي حير الناخبين دفعهم للتساؤل إذا ماكانت مدينتهم سوف تشهد انتخابات أم أنه سيتم تغذية القائمة بثلاث مرشحين آخرين وضم المرشح المستقل إليها وتنجح بالتزكية، أم أن الانتخابات ستجري بكل الأحوال وأن على الناخب أن ينقب عن باقي المرشحين ويعرف معلومات عنهم ويحدد موقفه منهم وينتخبهم!!.
ربما تقدم جرمانا صورة مصغرة عن واقع انتخابات الإدارة المحلية في البلاد، التي وبحسب مايقول ناخبون في جرمانا إنها “مخيبة للآمال.

*هذه المادة أعدت بالتعاون مع حملة#دورك

اقرأ أيضاً : مرشح قائمة الوحدة الوطنية في “السجن” قبل يومين من الانتخابات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى