الرئيسيةحرية التعتير

في حادثة جديدة … غرق 18 سورياً أثناء محاولة اللجوء إلى أوروبا

خطفهم البحر أثناء رحلة البحث عن بر الأمان

خسر 18 سورياً حياتهم جراء غرق مركبٍ كان يقلهم من السواحل الجزائرية نحو أوروبا في رحلة هجرة غير شرعية رافقهم فيها 8 مواطنين جزائريين.

سناك سوري _ متابعات

وبينما لم تتوقف محاولات السوريين بعد 12 عاماً من اندلاع الأزمة للهرب من الظروف المعيشية وتداعيات الحرب. فقد تعرّض مركب كان يحمل 26 شخصاً بينهم 18 سورياً بما فيهم النساء والأطفال للغرق قبالة السواحل الجزائرية بعد أقل من ساعة على انطلاقه من مدينة “الارهاط” الجزائرية نحو “إسبانيا” مساء يوم 5 حزيران الجاري.

وقال مركز توثيق الانتهاكات إن خفر السواحل الجزائري رفض الكشف عن أي تفاصيل حول الحادثة التي أدت لاختفاء 26 شخصاً كانوا على متن القارب. باستثناء الإعلان عن انتشال عدد لم تحدّده السلطات الجزائرية من جثامين الغرقى بينهم نساء وأطفال تم نقلهم إلى مشفى “سيدي غيلاس”.

وتأتي الحادثة في إطار حوادث غرق السوريين في عرض البحر على مدى سنوات الحرب خلال محاولتهم النجاة بحياتهم وحياة أسرهم من ويلات المعارك.

وفي عام 2019 قالت المسؤولة في مشروع “المهاجرون الضائعون” “مارتا سانشيز ديونيس” لوكالة “الأناضول” أنه تم التمكن من تحديد جنسية 497 غريقاً سورياً على الأقل خلال 5 سنوات شرقي البحر المتوسط. إضافة إلى 278 آخرين في المنطقة الوسطى من البحر.

زر الذهاب إلى الأعلى