أخر الأخباريوميات مواطن

أكثر من 15 ألف سوري فشلوا في العبور إلى أوروبا خلال 2020

السوريون… في المرتبة الثانية بأعداد الراغبين بالهجرة إلى أوروبا عبر تركيا

سناك سوري – متابعات

لم ينجح أكثر من 15 ألف سوري في تحقيق حلمهم بالعبور إلى أوروبا رغم أن تحقيق هذا الحلم يهدد حياتهم بالموت غرقاً في مياه البحر أثناء العبور من تركيا إلى اليونان.
حيث كشفت بيانات إحصائية صادرة عن “وزارة الداخلية التركية” أن حصيلة المهاجرين غير الشرعيين الذين تم ضبطهم خلال عام 2020 بلغت 112130 مهاجر، مشيرةً إلى أن المهاجرين من حملة الجنسية السورية جاءوا بالمرتبة الثانية بعد “أفغانستان” .

بحسب وكالة “أجانس برس للرقابة الإعلامية” فإن البيانات الصادرة عن “المديرية العامة لإدارة الهجرة” بـ”وزارة الداخلية”، حول إحصاءات الهجرة غير النظامية تشير إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تم القبض عليهم هذا العام بلغ 112 ألفًا و130، فقد لوحظ أن أفغانستان تحتل المرتبة الأولى بـ 46 ألفًا و 134 من النصيب الإجمالي للمهاجرين.

اقرأ أيضاً: سوريون ضحايا لرحلة موت جديدة في المياه اليونانية

وجاءت “سوريا” في المرتبة الثانية بـ15 ألفاً و859 مهاجرًا، و”باكستان” في المرتبة الثالثة بـ12 ألفاً و733 مهاجراً غير نظامي، بحسب الإحصائيات.

تُعد “تركيا” أحد دول العبور للمهاجرين من مختلف الجنسيات إلى الاتحاد الأوروبي، وبحسب ورقة سرية للمفوضية الأوروبية نشرتها صحيفة “دي فيلت” الألمانية، فإن عدد المهاجرين من “تركيا” إلى “أوروبا” خلال عام 2019 ازداد 40% منهم مسجلةً 70002 مهاجر بينهم 14% سوريون، وذلك مقارنةً بعام 2018.

يشار إلى أن “تركيا” ملزمة بموجب اتفاق مع “الاتحاد الأوروبي” بتأمين حدودها ومنع وصول مهاجرين إلى الاتحاد على نحو غير شرعي، وفي المقابل تحصل “تركيا” على دعم بقيمة 6 مليارات يورو من الاتحاد لتوفير إمدادات لنحو 3,6 مليون لاجئ لديها.

اقرأ أيضاً: الدنمارك تفتح أبوابها للهجرة.. معقول مؤامرة لسرقة الخبرات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى