أخر الأخبارحكي شارع

فيسبوك السوريين يُغرقُ وزير التجارة بالأسئلة.. طمننا عن خبزنا!

سوريون يطالبون بالعدالة في توزيع الخبز وحمايتهم من تلاعب المعتمدين

سناك سوري – متابعات 

«نتمنى أن يكون لكل عائلة حرية اختيار الكمية التي تكفيها من الخبز»، هذه كانت أمنية ربيع التي كتبها في تعليق على صفحة قناة السورية الرسمية، التي دعت المواطنين الى توجيه تساؤلاتهم عبر التعليقات، لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف، الذي سيتحدث مساء اليوم عبر القناة نفسها، عن توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية.

و ينتظر معظم السوريين إطلالة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الذي من المفترض أن يجيب عن تساؤلاتهم حول توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية و ما هي مخصصات الفرد والأسرة؟ و كيف للعازب والطالب المقيمين لوحدهم وغيرهم الحصول على الخبز؟.

تعليقات السوريين كانت بمعظمها استفسارات حول التصريحات السابقة للنداف، ومحاولات للحصول على تطمين حكومي بشأن خبزهم الذي يصعب عليهم المساومة عليه.

اقرأ أيضاً: النداف: الخبز خط أحمر .. فاتح ولا غامق؟

البعض الأخر طالب بتحسين نوعية رغيف الخبز، كونه لن يصل إلى المواطن مباشرة، إنما عبر المعتمد وكتب “جورج” «نرجو العمل على تحسين نوعية الخبز و المحافظة على الجودة ليبقى قابل للاستخدام »، فيما تطرق بعض المتابعين إلى مشكلة الفراطة وعدم إعادة المعتمد تكملة ال 100 ليرة وكتب “صالح” «الرجاء تزويد المعتمدين مع جهاز البطاقه الذكية بمصاري فراطه، لأن عم ياخذو سعر الربطه 100».

أما المطالبات الأبرز، فكانت بتحديد موعد ثابت لقدوم المعتمد خاصة لدى أهالي القرى، وكتب “مجد” «بدنا موعد ثابت لنعرف أيمت بيجي المعتمد لأنو كل يوم شكل، وما بيجينا للساعة 10 ليلاً، نحنا ساكنين بالقرى صرلنا على هالحالة من لما صدر قرار بعدم البيع من الأفران».

وأيضا العزابية شاركوا في التعليقات و طرحوا تساؤلاتهم، وكتبت “رجاء” «العزابية لحد الأن عم يدرسوا يعطونا بطاقة ليش مابدنا خبز متل باقي الناس» وعلق “نوفل” «على أقل تقدير تخصيص ثلاث أرغفة للمواطن يوميا».

اقرأ أيضاً: وزير التجارة الداخلية يعلن نهاية تكامل ويوضح طريقة توزيع الخبز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى