أخر الأخبارتقارير

فصائل سورية مسلحة تحضّر عناصرها لمعارك أوكرانيا

المصدر: مطلوب مقاتلين خبراء ومراسلين حربيين

قالت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” أن الفصائل المدعومة تركياً قامت بتحضير قوائم من عناصرها بهدف نقلهم إلى “أوكرانيا” للمشاركة بالمعارك.

سناك سوري _ متابعات

وذكرت المنظمة أن عدّة فصائل أبرزها “السلطان مراد” بدأت تسجيل قوائم العناصر الراغبين بالمشاركة في معارك “أوكرانيا” وقد وصل العدد إلى 900 أو 1000 اسم تقريباً، مع الإشارة إلى أنه لم يتم الحصول على موافقة تركية نهائية لبدء عمليات نقل العناصر.

وقال مصدر من فصائل “الجيش الوطني” وصفته المنظمة بالمقرب للسلطات التركية، أن هناك أوامر تركية غير مباشرة للفصائل لاستقطاب عناصر ذوي خبرة باستخدام الأسلحة الثقيلة في المرحلة الأولى، مشيراً إلى أن هناك حديث عن الحاجة لـ 1300 مقاتل مقسّمين على مجموعات تضم كل واحدة 210 عناصر ليتم نقلهم لاحقاً.

لكن المصدر نفى بدء عمليات النقل، قائلاً أنه لا توجد موافقة كلية من الأتراك أو رفض كلي لافتاً إلى أن دولاً أوروبية ستتكفل بنقل العناصر مع بقاء الإشراف التركي عليهم، فيما قال موقع المنظمة أن العناصر الذين سجلوا أسمائهم يتداولون معلومات بأن الحكومة الأوكرانية ستدفع لهم 1200 دولار شهرياً.

أحد العناصر سجّل اسمه في “أعزاز” شمال “حلب” عند شخص يدعى “سراج الدين العمر” الذي ينتمي لفصيل “الفيلق الثالث” الذي قال بأن المطلوب كذلك إعلاميين حربيين إلى جانب العناصر، فيما قال عنصر آخر سجل اسمه في “عفرين” وسبق له أن شارك في معارك “ليبيا” أن التسجيل بدأ مطلع آذار الجاري عند “عرابة إدريس” قائد فصيل “اللواء 123” الذي أبلغه بأن الراتب 1200 دولار ومدة المهمة 6 أشهر.

يذكر أن الحكومة الأوكرانية أعلنت تشكيل فيلق للمقاتلين الأجانب الراغبين في القتال إلى جانبها ضد القوات الروسية إبان المعارك الدائرة.

اقرأ أيضاً:إرسال مساعدات من سوريا إلى أوكرانيا عبر حميميم

زر الذهاب إلى الأعلى